بحر بوهول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 9°N 124°E / 9°N 124°E / 9; 124

صورة لبحر بوهول في الفلبين

بحر بوهول أحد البحار التي تقع في محيط الفلبين، ويسمى أيضا بحر مينداناو يقع البحر بين جزيرتي بيسايا ومندناو في الفلبين، والتي تقع إلى الجنوب من بحر بوهول والى الجنوب من جزيرتي بيسايا ومندناو.[1]

كما يطل على البحر عددمن المدن الكبيرة وهي : مدينة كاغايان دي أورو، ومدينة ييجان، ومدينة بوتوان، ومدينة دوماغوتي، ومدينة أوزميس، ومدينة تاغبيلران، ويربط بحر بوهوب بحر الفلبين عبر مضيق سوريجاو، إلى بحر كاموتيس من خلال قناة كانيقاو ومضيق سيبو، وبحر سولو عبر المضيق بين جزيرة نيجروس وشبه جزيرة زامبوانجا.

الغوص[عدل]

يُعد بحر بوهول موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المواقع الرائدة في الغوص والقوارب، بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفنادق والمنتجعات التي تلبي احتياجات الغواصين. حول منطقة تاغبيلاران هناك جزيرة بها العديد من مناطق الغطس الجداري الذي تتراوح عمقها من 30 قدم إلى 100 قدم (من 9.1 حتي 30.5 متر). درجات حرارة المياه دافئة جدًا، ومعظم الغواصين يستخدموم معيار 3/2 لبذلة الغوص في الموقع. الحياة البحرية وفيرة وتشمل عوامل الجذب السياحي مثل الأسماك الملونة الزاهية، وأسماك يونفيش والبراكودا والدلافين، بالإضافة للتكوينات المرجانية الضخمة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Bohol Sea الموسوعة البريطانية اطلع عليه في 1 مايو 2015
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.