المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بحيرة برينز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icone Puzzle.svg
هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (فبراير 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
بحيرة برينز

بحيرة برينز ( بالألمانية Brienzersee) بحيرة شمال جبال الألب، في كانتون برن في سويسرا. البحيرة اتخذت اسمها من قرية برينز [الإنجليزية] الواقعة على الشاطئ الشمالي للبحيرة. وتقع قرى إنترلاكن و ماتن [الإنجليزية] و أونتيرسين [الإنجليزية] على الجزء الجنوب الغربي للبحيرة. شواطئ البحيرة عميقة وبالتالي البحيرة كاملة كذلك.

تعد بحيرة برينز البحيرة الأولى الذي يتوسع فيه نهر الآر ,عندها يغادر بحيرة برينز مجتمعا ببحيرة ثون.

تمدت بحيرة برينز من قرية برينز [الإنجليزية] شرقا إلى قرية بونيجين [الإنجليزية] القريبة من إنترلاكن غربا. طول البحيرة حوالي 14 كم وعرضها 2.8 كم وأقصى عمق لها 260 م، في حين أن مساحتها تبلغ 29،8 كم2، وسطح البحيرة يرتفع 564 مترا (1850 قدم) فوق مستوى سطح البحر. , وعلى الشاطئ الجنوبي توجد شلالات جيسباتش [الألمانية] وقرية إيسيلتوالد [الإنجليزية]. وعلى الشاطئ الشمالي يحدها عدد قليل من القرى الصغيرة.

يصب نهر اللوتشيني [الإنجليزية] في بحيرة برينز مما يجعلها مختلفة بطبيعتها عن جارتها بحيرة ثون وذلك لنقاء وبياض النهر وتعتبر بحيرة برينز واحدة من أنظف البحيرات في سويسرا. تفتقر البحيرة إلى الحياة السمكية بشكل عام ولذلك يقل فيها صيد الأسماك. ومع ذلك تم صيد 10,000 كجم من الأسماك في عام 2001.

وكما هو الحال في غيرها من البحيرات السويسرية، أغرقت عدة مئات من الأطنان من الذخائر للتخلص منها في بحيرة برينز وذلك في القرن الحادي والعشرين.

ومنذ العام 1839 وهناك سفن للركاب على البحيرة، وتتولى هذه السفن شركة السكك الحديدية المحلية BLS Lötschbergbahn [الإنجليزية] وحاليا هناك خمس سفن للركاب على البحيرة.

معرض صور[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

موقع بوابة السياحة لبحيرة برينز