هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بحيرة صباح المجد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 44°28′30″N 110°50′38″W / 44.475°N 110.844°W / 44.475; -110.844

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
Morning Glory Pool في متنزه يلوستون الوطني.

بحيرة صباح المجد هي عباره عن ينبوع حار و موجوده في متنزه يلوستون في الولايات المتحدة. توجد البحيرة كواحدة من بحيرات يلوستون وتتميز بلون ازرق جميل تحيطه حافة أرضية صفراء . يذهب إليها السياح للاستمتاع بمظهرها . وأحيانا يندفع منها لينبوع حار من ماء ساخن يضرب نحو السماء .

تاريخ البحيرة[عدل]

تم تسميه البحيرة من قبل السيّدة مكجوان E. N. McGowan ، زوجة مساعد مدير المتنزه تشرلز مكجوان Charles McGowan. وسميت البحيرة بدايةً بإسم كونفولاتس "Convolutus" و هو الاسم اللاتيني لزهرة صباح المجد ، و كان ذلك في عام 1883. لكن بحلول عام 1889 أصبح اسم بحيرة صباح المجد الأكثر رواجاً . و في الكثير من الكتيبات الإرشادية تم ذكرها باسم بحيرة صباح المجد.[1]

التركيب[عدل]

اللون المتميز للبحيرة أزرق ناصع يعود لتواجد نوع من البكتيريا فيها.

في بعض الأحيان تندفع المياه الساخنة من البحيرة كنبع ماء حار أو سخان ؛ و يحدث ذلك عادةً بعد حدوث زلزال أو غيرها من النشاطات الزلزالية القريبة منها . منطقة البحيرة ومنطقة يلوستون كلها تقع فوق بركان هائل يعد أحد المناطق الركانية العظيمة على سطح الأرض . تحت تلك المنطقة يوجد نشاط لخازنات ماجما هائلة تعمل على تسخين الماء الجوفي فيرتفع في صورة سخان.

أعمال التخريب للبحيرة[عدل]

تعرضت العديد من مداخل البحيرة للإنسداد بسبب أجسام ألقيت من قبل السياح و أدت بالنتيجة لتقليل كمية الماء الحار المزوّد للبحيرة مما أدى إلى تغير المظهر العام لها. قام المسؤولون عن المتنزه بعدة محاولات للتخلص من هذه الأجسام عن طريق عمل انفجارات صناعية ، وكان هناك تباين بنتائج هذه المحاولات.[2] كما قام مسؤولو الخدمات بالمتنزه بوضع لافتة تفسيرية بالقرب من البحيرة توضح الضرر الناتج عن هذه الممارسات ، و أشاروا إلى أن الاستمرار فيها سيحولها من بحيرة صباح المجد إلى بحيرة تلاشي المجد.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ Haines، Aubrey L. (1996). Yellowstone Place Names-Mirrors of History. Niwot, Colorado: University Press of Colorado. صفحة 153. ISBN 0-87081-382-X. 
  2. ^ "Morning Glory Pool". National Park Service. اطلع عليه بتاريخ 29 January 2009. 
  3. ^ "Point of Interest Road Signs - Fading Glory". National Park Service sign. Photo by Point of Interest Road Signs. يونيو 2008. اطلع عليه بتاريخ 15 June 2009. 

معرض الصور[عدل]

صور لبحيره صباح المجد
Jack Ellis Haynes, 1916  
1966  
1970  
2005  
2007  

اقرأ أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]