بحيرة كيوغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بحيرة كيوغا
Lake Kyoga (NASA).jpg
الصورة
الموقع الجغرافي / الإداري
الموقع
الإحداثيات
المنطقة
دول الحوض
المستوطنات
هيئة المياه
المخارج الرئيسية
المصادر الرئيسية
القياسات
المساحة
1720 كم2
الطول
200 كيلومتر عدل القيمة على Wikidata
أقصى طول
~200 كم
عمق
  • 5٫7 م عدل القيمة على Wikidata
أقصى عمق
5.7 متر
ارتفاع السطح
914 م

بحيرة كيوغا بحيرة كبيرة في أوغندا، وتصنف أحياناً ضمن البحيرات العظمى الأفريقية ولو كانت أصغر بكثير من حيث المساحة أو العمق من معظم البحيرات الأخرى.[1][2][3]

تقع بحيرة ألبرت في وسط أوغندا، وهي تقع صمن النظام المائي للبحيرات العظمى في الشق الإفريقي العظيم. طولها حوالي 200 كلم وعرضها ضيق. البحيرة ضحلة بعمق أقصى يبلغ 5.7 متر، بينما يقل عمق معظم أنحائها عن أربعة أمتار. وفي المناطق التي يقل عمقها عن ثلاثة أمتار، تغطي سطح الماء نباتات زنبق الماء. ترتفع البحيرة 914 متر فوق مستوى سطح البحر.

يخترقها نهر النيل الأبيض في طريقه إلى بحيرة ألبرت. تنظم محطة نالوبالي الكهرومائية معدل التدفق الوارد إلى البحيرة من بحيرة فكتوريا.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بحيرة كيوغا على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن بحيرة كيوغا على موقع bigenc.ru". bigenc.ru. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن بحيرة كيوغا على موقع geonames.org". geonames.org. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)



Lac-Long-Sud.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالبحيرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.