يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بحيرة نياسا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)

بحيرة نياسا هو أقصى جنوب الأفريقي العظيم بحيرات الوادي المتصدع. فهو يقع في حوالي 560 كم وأكبر عرض لها نحو 75 كم. على النقيض من بحيرة تنجانيقا، وهو يتألف من حوض واحد مع أكبر عمق حوالي 706 متر بالقرب من الساحل الغربي حوالي 45 كيلومترا إلى الشمال من خليج نخاتا. انها تقع بين 9:30 و S - 14:30 على ارتفاع حوالي 500 متر في المناخ الاستوائي. بيد انها تقع بعيدا بما فيه الكفاية إلى الجنوب من خط الاستواء إلى تجربة التغيرات الموسمية ملحوظ في درجات الحرارة والرياح والأمطار.

البحيرة تحتل جزءا من الطرف الجنوبي من وادي ريفت النظام هو محدد حد كبير أخطاء، ولا سيما في الشمال وعلى الساحل الشرقي. في هذه المناطق والشواطئ شديدة الانحدار وتوجد في أعماق تزيد عن 200 متر من الشاطئ وثيق. في أقصى الجنوب وعلى امتداد النصف الجنوبي من الساحل الغربي الساحل هو أكثر رفوف بلطف. من هنا أسفل يرتفع تدريجيا إلى الشمال والجنوب، وعدا عن سلسلة من التلال حوالي 20 مترا على S 10:25، لا يوجد أي أثر لأحواض منفصلة كما هو الحال في بحيرة تنجانيقا. في المقابل المزيد من بحيرة تنجانيقا، حيث تم العثور على عمق 200 متر في غضون 20 كيلومترا من أقصى الطرف الجنوبي من البحيرة، وبحيرة نياسا ليس مصادفة مثل هذا العمق داخل 110 كيلومترا من الطرف الجنوبي (8، 1).

[1]

مراجع[عدل المصدر]

  1. ^ nyasa lake malawi lake
Lac-Long-Sud.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالبحيرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.