براول ستارز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
براول ستارز
Brawl stars
Brawlstars HN.png

المطور سوبر سل
الناشر سوبر سل
النظام آي أو أس
تاریخ الإصدار 15 يونيو 2017
نوع اللعبة لعبة إستراتيجية
النمط لعبة فيديو فردية،  ولعبة فيديو جماعية  تعديل قيمة خاصية نمط / نوع اللعبة (P404) في ويكي بيانات
الوسائط آي تيونز  تعديل قيمة خاصية نوع التوزيع (P437) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png كلاش رويال
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

شجار النجوم (بالانگليزية:Brawl Stars. نقحرة:بْراوَل ستارز) هي لعبة فيديو من نوع إستراتيجية الوقت الحقيقي تم إصدارها ونشرها من قبل شركة سوبر سل [1] لنظام آي أو أس فقط وسيتم إصدارها للأندرويد وللأنظمة الأخرى في وقت لاحق.

طريقة اللعب[عدل]

لقطة شاشة للعبة براول ستارز في وضع السحق والإستيلاء. الشخصيات الثلاثة التي تظهر في الصورة هي نيتا (في الأسفل)، إلبريمو (أعلى اليسار) وبوكو (أعلى اليمين).

في براول ستارز، يصَنف اللاعب حَسبَ مُستَواهُ وإجمالي عدد جوائزه. يقوم اللاعب بِجمع المشاكسين ويقوم بإِختيارِ واحدٍ منهم للهجوم في كل لعبة. على عكس البطاقاتِ الموجودةِ في لعبة كلاش رويال، تأتي براول ستارز مع سِتة أنواع نادرة: الشائعة، النادرة، السوبر نادرة، الملحمية، الخرافية، الأسطورية. يوجد حالياً ثمانيةَ عشرَ مشاكساً في اللعبة، اثنان فقط منهم أسطوريان. يمكن للاعبين الحصول على المشاكسين من صناديق الشجار والتي يمكن شرائها بواسطة 100 قطعة نقدية أو بواسطة 10 جواهر. ويمكنك أيضاً شراء صناديق خاصة بواسطة الجواهر. يمكن للاعب الإنضمام لعصابات للعب جنباً إلى جنب مع لاعبين آخرين. توجد خمسة أوضاع يمكن لعبها في براول ستارز: وضع المكافأة، شجار الكرة، السحق والإستيلاء، وضع السرقة ووضع المواجهة[2]

أوضاع اللعب[عدل]

  • وضع المكافئة: هو وضع في اللعبة يتم فيه القتال بين فريقين كل فريق يتكون من ثلاثة لاعبين، حيث يحاول اللاعب قتل اللاعبين في الفريق الآخر. كلما زاد عدد القتلى زادت قيمة المكافأة. كِلا الفريقين يكونان إِما باللون الأَزرق أو الأحمر.
  • السحق والإستيلاء: هو وضع يتم فيه القتال بين فريقين كل منهما يتكون من ثلاثة لاعبين، حيث يحاول كل فريق جمع البلورات التي تظهر في وسط الخريطة مرةً كُل 5-6 ثوانٍ. مجموع بلورات اللاعبين تظهر فوق أسمائِهم. إذا قُتِل أحد اللاعبين فإن بلوراته تسقط على الأرض ويمكن للاعبين في الفريق الخصم جمعها. الهدفُ هو جمع عشرة بلورات. إذا نجح أحد الفريقين في جمع عشرة بلورات سيبدأ مؤقت تبلغ مُدَتهُ 16 ثانية، إذا نجح الفريق في الحِفاظ على العشرة بلورات لمدة 16 ثانية سيكون هو الفريق الفائز.
  • وضع السرقة: هو وضع يتكون أيضاً من فريقين كُل فريق يتكون من ثلاثة لاعبين. أحد الفريقين يقوم بحماية البلورات والدفاع عنها، أما الفريق الآخر فهو يملك دقيقتين من الوقت لتحطيم الحماية و30 ثانية لتنفيذ الهجمات والإستراتيجيات.
  • وضع المواجهة: هو الوضع الوحيد الذي لا يُلعَب بواسطة 3 ضد 3 وإنما يَلعَبُهُ عشرة لاعبين معاً. خِلال اللعب، تُملأ الخريطة بالغاز السام الذي يقوم بتقليص حجم ساحة المعركة، وآخر لاعب يبقى واقفاً يكون الفائز.
  • الحصول على النجوم:هو وضع جمع النجوم الهدف جمع النجوم بطريقة قتل الخصوم طوال 3 دقائق.[3][4]

شخصيات اللعبة[عدل]

براول ستارز، مِثل العَديد مِن ألعاب شركة سوبر سل تَحتَوي على العَديد مِن الشَخصيات المتنوعة، إحدى المَيزات البارزة في شخصيات اللُعبة أنها جميعاً من غرب الولايات المتحدة الأمريكية. الشخصيات تَشمُل:

  • شيلي: هيَ شَخصية المُلصَق في براول ستارز، وهي الشخصية التي تَظهَر في البرنامج التعليمي في بِداية اللُعبة. نِطاقُ سِلاحِها يكون من ضَعيف إلى نطاقٍ مُتَوَسِط. قدرتها هي الهجومُ بشكلٍ مستمر، إلا أنه يتسبب بضررٍ مَلحوظٍ.
  • جيسي: هي شَخصية راعية البقر في براول ستارز، وهي واحِدة من أوائِل الشخصيات التي يُمكِن للاعِب الحُصول عليها من صُندوق الغَنيمة. سِلاحها لديه نطاق كبير، إلا أنها يمكنها إطلاق النار مرةً واحدةً، على الرُغمِ مِن ذلك فإذا أصابت هذا الطلقةُ أحد الأعداء سوفَ تستمر بالإنطلاق بنفس زاويةِ إطلاقها لِتُصيبَ عدواً آخر. لذلك فهي مناسبة عندما يكون اللاعبين في الفريق الخصم مجتمعين جنباً إلى جنب، قوته الخارقة هي مدفع تضعه في اي مكان وينفع للدافع عنك وعن الاصحاب.
  • كولت: هو شخصية قوية ، يمتلك قوة مُشتركة بين جيسي وشيلي فهو يمتلك قوة إطلاق بنفس مقدار قوة إطلاق شيلي ونطاق ضرباته بمقدار نطاق جيسي. هذه الشخصية ضعيفة بنقاط صحته، فنقاط صحته 3600 فقط (بدون ترقيات)، لكنه يعوض عن ذلك بقدرته على إطلاق سِتة طلقات متتالية. يعتبر كولت أحد أفضل الشخصيات في بداية اللعبة لكن مع التقدم في اللعب هناك أبطالٌ أفضل مِنهُ.
  • نيتا: هي إحدى الشخصيات في لعبة براول ستارز، تبدو نيتا طِفلةً صغيرةً وبريئة، لكنها مخادعةٌ في المقابل. قد تكون صغيرة الحجم إلا أن لديها حزماً من اللكمات. هجومها يكون بإحداث هزة أرضية، تكون قصيرة المدى لكنها تسبب الكثير من الضرر، قوته الخارقة هي دب قوي الصحة والضرر ويشتت الاعداء.
  • إلبريمو: هو مقاتِلٌ مكسيكي، ضربه نيزك في أيامه الأُولى، فأَكسَبَهُ ذلك قوةً خارقةً. يمتلك إلبريمو نطاق قصير، حيث إنه يستخدم قبضتيه بشكلٍ أساسي في الهجوم.
  • بروك: هو شخصية ترمي صواريخ قوية الضرر ويصل الصواريخ اماكن بعيده جدا وينفجر الصاروخ اذا اصطدم بشي او اذا وصل لحد الاقصى لمساحة الضربة' نقاط الصحة لبروك ضعيفة جدا وقتله سهل اذا كان قريب من الاعداء وافضل طريقة استخدام له هو ان يكون بعيد ويطلق الصواريخ ' قوته الخارقة هي اطلاق 9 صواريخ بنفس اللحظة في مكان صغير وينفع اذا كانو الاعداء قريبين من بعض

الإستقبال[عدل]

حَصَلت براول ستارز عَلى مُعَدل 4.5 نَجمَة عَلى أب ستور إِعتِباراً مِن أبريل 2018.[5]

مراجع[عدل]

  1. ^ Thier، Dave (14 June 2017). "'Clash Royale' Developer's Next Game Is Called 'Brawl Stars'". Forbes. اطلع عليه بتاريخ June 18, 2017. 
  2. ^ Torres, Ida (17 June 2017)."Brawl Stars is an upcoming game from the makers of Clash Royale".  . androidcommunity.com. Android Community. Retrieved 18 June 2017.
  3. ^ Ferrera، Jessica (22 June 2017). "'Brawl Stars' Release Date: Supercell Announces 'Epic Multiplayer' Game on iOS, Android". christianpost.com. The Christian Post. اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  4. ^ "Game Modes". supercell.helpshift.com. Supercell. 
  5. ^ "Brawl Stars on the App Store". App Store. اطلع عليه بتاريخ 23 أبريل 2018. 

وصلات خارجية[عدل]