المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

براين جي وايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2015)
براين جي وايت
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة براين جوزيف وايت
الميلاد 21 أبريل 1975 (العمر 41 سنة)
بوستن، ماساتشوستس
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى براين وايت
العرق أمريكيون أفارقة   تعديل قيمة خاصية مجموعة عرقية (P172) في ويكي بيانات
الطول 1.88m
أبناء ليلى سيمون
والدان جوجو وايت
الأب جو جو وايت   تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الحياة العملية
الأدوار المهمة دور دالاس باترسون في المسلسل الامريكي "Chicago fire" في الجزء الرابع ودور القائد تاريش في فيلم "in the name of the king" ودور راسيل فرانكلين في المسلسل الامريكي "scandal" الجزء الرابع وبداية الجزء الخامس وهناك ادوار كثيرة مهمة مثلها الممثل الامريكي براين.
المدرسة الأم دارتموث 
Newton South High School   تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة stockbroker[1]، وممثل[2][3]، وعارض[4][5]، ولاعب كرة قدم، وراقص، وممثل تلفزيوني   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2000 - الآن
المواقع
الموقع http://www.BrianWhiteonline.com/   تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB   تعديل قيمة خاصية معرِّف IMDb (P345) في ويكي بيانات

براين جي وايت ممثل أمريكي ولد في بوسطن ماساتشوستس الولايات المتحدة مواليد سنة ١٩٧٥ شهر ابريل في 21 من الشهر وهو يعمل كممثل ومنتج و وسيط مالي و راقص وايضاً عارض كما ان والده جوجو كان لاعب كرة سلة مشهور و بارع ، براين هو الأكبر بين اخوته السته تزوج من الاسبانية بولا دا سيلفا في سنة ٢٠١٠ ورزق بابنته ليلا الآن عمرها حوالي سنة واحدة ، كانت بداية تمثيله في المسلسلات ومنها مسلسل "moesha" ومن ثم بدأ براين بالتمثيل في الأفلام أبرع التمثيل في فيلم "stomp the yard" والذي يحكي قصة فتا شاب بعد وفاة شقيقه إثر طلقة نارية عندما كانوا يتشاجرون مع فرقة لرقص الهيب هوب ومن ثم يقرر راقص الشوارع للذهاب الى جورجيا لملاقاة خاله الذي اجبره على دخول الجامعه هناك لكن طموحه للحصول على التعليم وجذب الفتاه التي اعجب بها توضع على المحك عندما يقرر ان ينضم لفريق رقص ويشارك بالبطولة وهنا براين يمثل قائد الفريق ، كما انه أيضاً مثل في فيلم "Ican do bad all by my self" للمخرج تايلر بيري وايضاً ضيف في فيلم " the cabin in the woods" ويمثل دور مسئول عن الكهرباء ومثل دور البطولة مع ممثلة هندية في فيلم "politics of love" ومسلسل الاكشن "Chicago fire" يمثل في الجزء الرابع كدور قائد الفريق دالاس باترسون هنالك ادوار وأفلام كثيرة أيضاً مثلها براين. الحياة المبكرة * براين جي وايت في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت

مراجع[عدل]

Us-actor.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل أمريكي أو ممثلة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.