يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

برج بونعامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015)
برج بونعامة
برج بونعامة
معلومات
البلد  الجزائر
ولاية
دائرة
الإدارة
الموقع الرسمي
بعض الأرقام
مساحة 63 كم²
تعداد السكان 20864 نسمة (إحصاء : 2008[1])
كثافة نسمة/كم²
موقع جغرافي
موقع 35°51′00″N 1°37′00″E / 35.85°N 1.616667°E / 35.85; 1.616667
موقع برج بونعامة على خريطة الجزائر
برج بونعامة
برج بونعامة
برج بونعامة

برج بونعامة بلدية تابعة لولاية تيسمسيلت، كانت قبل الاستقلال تسمى موليير وبعد الاستقلال تحول اسمها إلى " بني هندل " إلى غاية التقسيم الإداري عام 1984 سميت ببرج بونعامة نسبة إلى ابنها البار الشهيد جيلالي بونعامة " سي محمد " قائد الولاية التاريخية الرابعة ومنذ ذلك الحين أصبحت تسمى بلدية برج بونعامة.

مساحتها : 63 كلم²

عدد السكان : حسب الإحصائيات الأخيرة ما يقارب 22 ألف نسمة

تتميز بلدية برج بونعامة بجبالها الشامخة حيث تبلغ بها أعلى قمة 1985 متر

فيما يخص المرافق العامة فهي تحتوي على 5 مدارس ابتدائية، 4 متوسطات و3 ثانويات، كما أنها تعد منطقة سياحية لولاية تسمسيلت وذلك نظرا لحماماتها الطبيعية الساخنة "حمام سيدي سليمان" وغاباتها. وتملك برج بونعامة نادي رياضي ذو الشعبية الكبيرة برابطة سعيدة وملعب هدا النادي يقع تحت جبال الونشريس ويسمى ب"لاربييو". الا أنها تعاني من نقص المشاريع التنموية .

  1. ^ "Wilaya de Tissemsilt : répartition de la population résidente des ménages ordinaires et collectifs, selon la commune de résidence et la dispersion" (PDF). . Données du recensement général de la population et de l'habitat de 2008 sur le site de l'[[الديوان الوطني للإحصائيات (الجزائر)|]].
Flag and map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.