هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

برج غلطة (القديم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

هذه المقالة هي عن ميكولس بيرغوس (البرج العظيم) التي بناه البيزنطيون ودمر خلال نهب القسطنطينية من قبل الصليبيين اللاتين في 1204. وبالنسبة للبرج الحالي في غلطة بناه الجنويون في عام 1348 في مكان قريب ولكن مختلف، انظر برج غلطة.

ما تبقى من الاثارالبيزنطية من السلسلة العظيمة التي كانت تغلق مدخل القرن الذهبي خلال سقوط القسطنطينية عام 1453، في متحف البحرية اسطنبول.

كان (ميكالوس بيرغوس، وهذا يعني برج العظمى باليونانية) برج غلطة القديم والذي كان يقف على الجانب الشمالي من منطقة القرن الذهبي في القسطنطينية، داخل قلعة غلطة، ويمثل نهاية الطرف الشمالي للسلسلة العظيمة، والتي امتدت عبر فم القرن الذهبي لمنع سفن العدو من دخول الميناء. يتضمن البرج آلية لرفع وخفض السلسلة.[1]

تم تدمير البرج إلى حد كبير من قبل الصليبيين اللاتين خلال نهب القسطنطينية في 1204، كجزء من الحملة الصليبية الرابعة، لتمكينهم من دخول الميناء ومهاجمة المدينة من البحر، حيث تم تدمير الجدران بسهولة أكبر.

لا ينبغي الخلط بينه وبين ما يعرف اليوم باسم برج غلطة، والذي لا يزال قائما. تم بناء البرج الحالي من قبل الجنويون في عام 1348، على موقع مختلف، في أعلى نقطة في الشمال وأعلى موقع من قلعة غلطة.

اسماه الجنويون بـ Christea Turris (برج المسيح). البيزنطيين، مع ذلك استمروا بتسمية هذا البرج الجديد باسم ميكولس بيرغوس ' (البرج العظيم).[2]

انظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Edward Luttwak (1 November 2009). The Grand Strategy of the Byzantine Empire. Harvard University Press. p. 70. ISBN 978-0-674-03519-5. Retrieved 9 May 2012.
  2. ^ Istanbul Metropolitan Municipality (2008), Galata Tower[dead link]
Flag-map of Turkey.svg
هذه بذرة مقالة عن تركيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.