برمجة الألعاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

برمجة الألعاب: جزء من مجال تطوير الالعاب ، وهو عباره عن التطوير البرمجي لالعاب الفيديو . برمجه الالعاب يحتاج مهارات في هندسه البرمجيات كما انه يحتاج تخصص في واحده او اكثر من المجالات التاليه ، وهي : المحاكاه ، رسوم الحاسب ، الذكاء الاصطناعي ، قواعد البيانات ، مرحله التصميم ، الفيزياء ، برمجه الصوتيات ، والمدخلات .

غالبيه المبرمجين المهتمين بهذا المجال سبب اهتمامهم انها هوايه يحبون ادائها .

عمليه التطوير[عدل]

المحترفين في مجال تطوير الالعاب غالبا يبدأون في تطوير الجانب التصميمي للعبه اولا ، وهي في حد ذاتها لها اكثر من مصدر . احيانا عمليه تطوير اللعبه تبدأ يدون فكره واضحه للتصميم لكن تتضح الفكره مع عدد من التجارب . مثال مصمم الالعاب ويل بدأ تطوير لعبه سيمز الشهيره بجعل المبرمجين يقومون بتجربه عدد من الافكار .

النماذج[عدل]

المبرمجين في العاده يحتاجون لعمل نماذج للافكار والمواصفات التي ستكون في اللعبه . فا النماذج للعبه تكون في البدايه لتسهل عمليه التصميم وايضا ليسهل اضافه الافكار إليها .

تصميم اللعبه[عدل]

المبرمجين ليست وظيفتهم الاساسيه تصميم اللعبه ، وإنما المساهمه في طرح الافكار قبل التصميم . مصمم اللعبه يلتمس الافكار والاقتراحات من منتج اللعبه و قائد فريق البرمجه ليحصل على تصور صحيح لاستراتيجيات اللعبه . في بعض الاحيان يشارك في التصميم من غير المنتجين للعبه كـا كتاب الحقوق للعبه .

المبرمجين وظيفتهم التقريب بين التصميم واللعبه . عمليه التصميم تتغير بتغير لغات البرمجه وتطورها .

Do while cyklus.png هذه بذرة مقالة عن برمجيات الحاسوب تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.