برمجيات محلية على جهاز العميل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

البرمجيات المحلية المثبتة على جهاز العميل (بالأنجليزية On-premises software) [1] هي برامج يتم تثبيتها و تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر في مقر الشخص أو المؤسسة التي تستخدم تلك البرامج ، بدلاً من تثبيتها على منشآت بعيدة مثل مزرعة الخوادم أو الحوسبة السحابية . يشار أحيانًا إلى البرامج المحلية على أنها برامج " shrinkwrap " ،

بينما يطلق على البرامج الخارجية والتي لا تثبت على جهاز العميل عادة " البرمجيات كخدمة " ("SaaS") أو " الحوسبة السحابية ".

الاستخدام الصحيح للمصطلح[عدل]

هناك بعض الجدل حول صحة استخدام المصطلح الإنجليزي "on-premise" مقارنة مع المرادف له "on-premises" ، على الرغم من أن استخدام المصطلح الأول هو أقدم وأكثر شيوعًا. [2] [3] [4] [5]

ومع ذلك فإن مصطلح "on-premise" هو شائع الاستخدام بين شركات التكنولوجيا وفي مصادر أخبار التكنولوجيا. [6]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ محلي (Webopedia) نسخة محفوظة 25 مارس 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "On-Premise vs On-Premises – Who Cares?". Adam Fowler IT. Adam Fowler. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 18 يناير 2018. 
  3. ^ Unscramble. "On-Premises VS on premise - removing some confusion". مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019. 
  4. ^ Brian Madden (May 2014). "So apparently we lost the grammar war, and on-premises is just called "on premise" now?". مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2016. 
  5. ^ "Google Trends". مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2017. 
  6. ^ Mary Jo Foley (June 2015). "Microsoft delivers tool for connecting on-premise directories to Azure Active Directory". مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2018. 


Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.