المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

برنس أوف بيرشيا: ذا ساندز أوف تايم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
برنس أوف بيرشيا: ذا ساندز أوف تايم
Prince-of-persia-sands-of-time-cd2-cover-7979.jpg

المطور يوبي سوفت مونتريال
الناشر يوبي سوفت، سوني كمبيوتر إنترتينمنت
المصمم جوردن ميكنر
الكاتب جوردن ميكنر
سلسلة اللعبة أمير بلاد فارس (لعبة فيديو)
محرك اللعبة جيد
النظام بلاي ستيشن 2، بلاي ستايشن 3
ويندوز، إكس بوكس
جيم كيوب، جيم بوي أدفانس
تاریخ الإصدار نوفمبر 2003
نوع اللعبة مغامرات أكشن ، لعبة منصات
النمط لاعب واحد
التقدير 12+
التقييم
PEGI:
لعمر 12

برنس أوف بيرشيا: ذا ساندز أوف تايم (بالإنجليزية: Prince of Persia: The Sands of Time) (أمير بلاد فارس: رمال الزمن) هي لعبة فيديو وأحد أجزء سلسلة أمير بلاد فارس ، صدرت في نوفمبر 2003 و هي من تطوير يوبي سوفت مونتريال و نشر يوبي سوفت و سوني كمبيوتر إنترتينمنت .

القصة[عدل]

تقع أحداث القصة في بلاد فارس في القرن التاسع. تبدأ بصوت الأمير يتحدث عن مغامرته. الأمير وجيش والده "شاهرمان" يشق طريقه عبر الهند لزيارة سلطان آزاد. وزير المهراجا المحلي الذي يرغب في منع وفاته باستخدام مادة تعرف باسم "رمال الزمن"، يغريهم بالهجوم على قصر المهراجا، حيث تم تخزين الرمال. خلال المعركة الأمير يحصل الأمير على قطعة أثرية تسمى "خنجر الوقت"، وتؤخذ ابنة المهراجا "فرح" كهدية لسلطان آزاد. يخدع الوزير الأمير ويدفعه إلى تحرير الرمال التي تتسب في تحويل الجميع إلى وحوش باستشناء الأمير والوزير وفرح. يحاول الوزير الاستيلاء على الخنجر من الأمير، لكنه يهرب ويتحالف مع فرح للتراجع عن الضرر الذي تسبب به ولمنع الرمال من تغطية العالم.

الأسلوب[عدل]

اللعبة هي لعبة منصات ولعبة أكشن-مغامرات. يتحكم اللاعب ببطل القصة وهو أمير بلا اسم من مملكة في بلاد فارس. يتم رؤية البيئة من منظور الشخص الثالث.

وصلات خارجية[عدل]