هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بسطامي محمد سعيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
بسطامي محمد سعيد خير
معلومات شخصية
الميلاد 1945م
القضارف، شرقالسودان
الديانة سني
الحياة العملية
الحقبة حوالي 1945م - إلى يومنا هذا
المواقع
الموقع http://sudansite.net/

د. بسطامي محمد سعيد خير[عدل]

مفكر وعالم دين وداعية وكاتب سوداني، المدير السابق لمركز الدراسات الإسلامية بجامعة برمنجهام ببريطانيا

سيرة ذاتية[عدل]

ولد بسطامي محمد سعيد خير بمدينة القضارف شرقي السودان في العام 1945م، تحوّل والده إلى مدينة المفازة بشرق السودان ليعمل مساعداً طبياً، وبالمفازة نشأ وتلقى تعليمه الأوّلي، ودرس المرحلة المتوسطة بخشم القربة، والثانوية ببورتسودان، والتحق بجامعة الخرطوم ودرس سنتين بكلية الاقتصاد، ثم قسم الشريعة بكلية الحقوق. عمل د. بعد التخرج بالقضاء الشرعي لشهور قليلة، وعمل بالتدريس بمعهد أم درمان العلمي، وبالمدارس الثانوية معلماً لمادة الرياضيات لسبع سنوات، وبجامعة المدينة المنورة لأربع سنوات، وتحصل على درجة الماجستير في العقيدة من كلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض ، وتحصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة أدنبرة. عمل محاضراً في جامعة برمنجهام ورئيسا لقسم الدراسات الإسلامية ويعمل حاليا بمنتدى النهضة والتواصل الحضاري مديرا لإدارة الحوار والتواصل.

النشاط الفكري[عدل]

ألف بسطامي محمد سعيد العديد من الكتب والمؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية من أهمها كتاب: مفهوم تجديد الدين (باللغة العربية) ومسألة الحاكمية في الفكر السياسي الإسلامي المعاصر (باللغة الإنجليزية)، ونظرات حول الحاكمية في الإسلام، وتطور الفكر السياسي الإسلامي المعاصر، وبعض فصول في كتب متفرقة، وعدد من المقالات في المجلات العلمية. ويشرف حاليا على موقع (السودان الإسلامي) على شبكة الإنترنت.

المصادر[عدل]

http://sudansite.net/

http://meshkat.net/

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.