هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بصمة ( أسم تجاري )

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2016)

بصمة الناشر هي الاسم التجاري التي يتم بموجبها نشر عمل ما . و يجوز ان تكون شركة النشر الواحدة لديها بصمات متعددة، مع اختلاف البصمات التي غالبا ما تستخدم من قبل الناشر على سلع السوق لمختلف الشرائح الديموغرافية للمستهلكيين.[1]

الوصف[عدل]

بصمة الناشر هو الاسم التجاري وهو الاسم الذي تستخدمه الأعمال التجارية لتجارة المنتجات أو الخدمات التي بموجبها يتم نشر بصمات الأعمال التجارية. و عادة البصمات ما يكون لديها حروف معروفة أو مهمة. في بعض الحالات تكون النتائج متنوعة لمن يتولى النشر الصغير (أو جزء من الأعمال) من خلال شركات كبيرة. عادة ما يكون للطابع طابع أو مهمة محددة . في بعض الحالات ، ينتج التنوع عن استيلاء شركة أكبر على ناشرين أصغر (أو أجزاء من أعمالهم). في حالة ، تم استخدام البصمات لتسهيل مشروع بائع الكتب في النشر . [2]

و الأمر لا يسري فقط علي الكتب أو القصص المصورة بل يسري علي اللعب أيضاً فعلي سبيل المثال تقوم بعض شركات الألعاب بتشغيل ملصقات نشر مختلفة مع شركة تيك-تو إنترأكتيف تُنسب إليها باعتبارها "أب العلامة" في حالتها ، فإن العلامات هي كيانات مدمجة مملوكة بالكامل لها فرق النشر والتوزيع والمبيعات والتسويق والإدارة الخاصة بها والشركات التابعة لها أيضًا (روك ستار نورث المحدودة و توكيه فيغاس . ). أثر هذا النموذج على المنافسين بما في ذلك أكتفيجن بليزارد وزيني ماكس وإلكترونيك آرتس في الفترة 2008 إلى 2018 و وارنر برذر إنتر أكتف وEmbracer Group وكوي تيكمو . تمتلك شركة Take-Two مثل هذه النماذج في مكانها منذ 1997-1998 ، ويُنظر إليها على أنها "شركة قابضة للألعاب لها شركات مستقلة لنشر وتطوير الألعاب". [3] [4]

الاستخدام[عدل]

و منذ فترة طويلة من الممارسة في مجال النشر، فان شركة النشر الواحدة قد يكون لها بصمات متعددة، مع اختلاف البصمات التي غالبا ما تستخدم من قبل الناشر لسوق يعمل على مختلف الشرائح الديمغرافية للمستهلكيين، على سبيل المثال الهدف من بصمة (بينجون جروب) نشر قائمة تتصر على السلع الواقعية، مثل الجغرافيا، التاريخ، والعمل على الأمور المعاصرة مع بعض المطالبة بأهمية الاستمرار بدلا من الاهتمام الشعبي الزائل .

مراجع[عدل]

  1. ^ Rivera, Joel Laffita (2019). "A Study Conception about Language Similarities". Open Journal of Modern Linguistics. 09 (02): 47–58. doi:10.4236/ojml.2019.92005. ISSN 2164-2818. مؤرشف من الأصل في 3 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Industry Overview: Journalism and Publishing". Wet Feet. مؤرشف من الأصل في 17 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 29 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Take-Two CEO Strauss Zelnick: 'I'm charged with making hard decisions'". 18 June 2018. مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "EA CEO pledges freedom to Take-Two Interactive's developers". 3 March 2008. مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Wojciech Gerson - Gdańsk in the XVII century.jpg
هذه بذرة مقالة عن التجارة أو موضوع متعلق بها، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.