المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بطارية ألمنيوم-هواء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2019)
بطارية ألمنيوم-هواء
الطاقة النوعية 1300 ( عملي )، 6000/8000 (نظري) W·h/kg
كثافة الطاقة N/A
نسبة القوة إلى الوزن 200 W/kg
الجهد الخلوي الاسمي 1.2 V

بطارية ألمنيوم-هواء هي مدخرة تنتج طاقة من تفاعل الأكسيجين في الهواء مع الألمنيوم. و هي تمتلك واحدة من لعلى كثافات الطاقة في البطاريات، و لكنها ليست منتشرة الاستعمال بسبب ارتفاع اسعارها، العمر الأفتراضي، وقت التشغيل، وإزالة المخلفات الثانوية، التي قللت من استخدامها رئيسيًا للاستخداماتت العسكرية. المركبات الكهربائية التي تستخدم هذه البطارية تملك جهد ما يقارب عشرة إلى خمس عشر مرة ضعف بطاريات حامض الرصاص مع زيادة قلبلة بالحجم.

بطاريات هواء الألمنيوم أو بطاريات الألمنيوم الهوائية هي بطارية رئيسية، i.e.، غير قابلة لاعادة الشحن. ما انيستهلك انود الألمنيوم بتأكسده مع هواء الوسط الجارجي عند الكاثود المغموس في محلول قاعدي الكتروليتي لتكوين أكسيد الألمنيوم المائي، البطارية تتوقف عن إنتاج الطاقة الكهربائية. من ناحية اخرى، من الممكن اعادة شحن البطارية ميكانيكيا أنود أمنيوم جديد منتج من إعادة تدوير أكسيد الألمنيوم المائي. مثل هذه اعادة تدوير ستكون رئيسية إذا كانت بطاريات الألمنيوم الهوائية منتشرة.

الكهربائية الكيميائية[عدل]

تأكسد الأنود نصف تفاعل هو Al + 3OH → Al(OH)3 + 3e −1.66 V. [بحاجة لمصدر]

تفاعل الكاثود هو O2 + 2H2O + 4e → 4OH +0.40 V.

4Al + 3O2 + 6H2O → 4Al(OH)3 + 2.71 V.

إجمالي التفاعل ما يقارب 1.2 فولت فرق جهد الذي يتكون من هذه التفاعلات، و الذي يمكن تحقيقة بوساطلة هيدرو كسيد البوتاسيوم كعامل الكتروليتي. الماء المالح يحقق ما يقارب0.7 لكل خلية.


المصادر[عدل]

روابط خارجية[عدل]


Nuvola apps kcmprocessor.png
هذه بذرة مقالة عن الإلكترونيات أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.