بطل من هذا الزمان (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بطل من هذا الزمان
مسلسل بطل من هذا الزمان.jpg
بطل من هذا الزمان

الصنف كوميدي
مؤلف ممدوح حمادة
مخرج هشام شربتجي
الإنتاج الشام الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني
مواقع التصوير دمشق
بطولة أيمن زيدان - نادين خوري - شكران مرتجى - باسم ياخور
البلد سوريا
العرض
عرض على التلفزيون العربي السوري
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 39
مدة الحلقة 45 دقيقة

بطل من هذا الزمان مسلسل كوميدي سوري من بطولة أيمن زيدان ونادين خوري وشكران مرتجى وباسم ياخور وأيمن رضا. تم عرضه للمرة الأولى على شاشة التلفزيون العربي السوري عبر قناته الأولى.

تدور أحداث المسلسل حول يوميات عائلة بسيطة حيث يعمل الأب موظفاً في القطاع العام وبعد انتهاء عمله الرسمي يقوم بأعمال جانبية من أجل تأمين دخل كافٍ يمكنه من إعالة أسرته مثل سائق تاكسي و موظف بالفندق وعامل بملهى ليلي، بينما تمتهن زوجته مهنة التدريس حيث تضطر لإعطاء دروس خصوصية بينما الأولاد الثلاثة يستعدون للتقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة (مع الأب أيضاً الذي حاول التقدم لامتحان الثانوية العامة 15 مرة ولكنه يرسب في كل مرة وتكون المرة الأخيرة في المسلسل التي يتم طرده فيها من قاعة الامتحان عن كشفه محاولا الغش عن طريق ما يسميه (الروشتات)!!).

شخصيات المسلسل[عدل]

الأب سعيد النايحة (أيمن زيدان)

الأم جمانة (نادين)

والأولاد:

حسام (حسام الشاه): وهو أكبر الأبناء، شاب فاشل حاول أكثر من مرة التقدم لامتحان الثانوية العامة ولكنه يرسب ووالده يصر كل مرة أن يتقدم مرة أخرى حتى يكمل تعليمه، ودايما يشعر أنه المظلوم بين إخوته وذلك لأن أمه تفضل في بعض الأحيان اخوته عليه.

علاء (معن عبدالحق): الأخ الأوسط، يرسب في امتحان الثانوية كأخيه ولكنه أذكى من اخيه حيث أنه دائما يكون العقل المدبر لكل الأعمال (الطايشة) التي يرتكبونها (مثل الشحاتة وقيادة سيارة أبيه بتهور ..)، دائما ما يناديه أخيه حسام ب (أبو حربة).

سلوى (رغداء شعراني): الأخت الصغرى وهي الوحيدة التي تفلح في الدراسة بينهم وتدخل كليه الطب، معروفة بين أخواتها بأن مشاعرها (فياضة) ودائما ما يستغل الاخوة هذا الشيء لمصلحتهم، وتكون بريئة وعاقلة (زيادة عن اللزوم).

الإخوة أبو زهير (بسام لطفي) الذي يمكن تعريفه على أن له نفس (مفتوحة) للزواج، ومنصور (أيمن رضا) الذي يقوم دائماً بتأجيل زواجه (الأول)

حسان: أخو الزوجة سليم كلاس: أخو نادين، عارض قديما زواج اخته من سعيد النايحة (أيمن زيدان) لأنه فقير ، لذلك لا يزورهم ابدا ولكنه يلجأ لزيارتهم عندما يدخل مرشحا بالانتخابات ويحتاج الي الدعم الجمهوري عن طريقم.

سرور (فهد السكري): شريك سعيد النايحة في عمل التنقيب على الآثار, يتبادل مع سعيد كلمات طلعو حييو للتشجيع أثناء الحفر، وهو يعتبر صديق شهم لسعيد حيث دائما ما يلجأ اله سعيد في مشاكله.

وفي العمل المدير الأستاذ عاصم (حسن عويتي) الذي لا يملك صلاحيات حتى على سكرتيرة المديرية (رنا أبيض)، ورئيسة القسم الآنسة افتكار التي تغير اسمها إلى سناء (شكران مرتجى) الناقمة على كل المتزوجين والمتزوجات، والأستاذ سهيل (باسم ياخور) الذي يعاني من مشكلة بسيطة في الكلام وكذلك يفتقر إلى الشخصية القوية أمام كل الناس وبالأخص حماته ( هدى شعرواي) وابن اختها فارس (أحمد رافع).

أم افتكار: تقوم بهذا الدور الممثلة (هدى شعراوي) المدير العام: الممثل زهير رمضان والذي يظهر بمنظر المدير العام المثالي الذي لا يعرف عن مديريته سوى ما تصيغه له التقارير (الكيدية)

رئيس المخفر: الممثل نزار أبو حجر، حيث يبدو سعيد النايحة كأنه زبون دائم لديه

مصادر[عدل]