المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

بطولة التنس في المغرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


بطولة التنس في المغرب
Gpcasablanca.gif

معلومات عامة
الرياضة كرة المضرب
انطلقت 2001 للإناث
1984 للذكور
البلد
Flag of Morocco.svg
المغرب  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
المنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب
المنطقة مراكش
الدار البيضاء
تواترها كل سنة
وضع المشاركين المحترفون (المباريات الفردية
المباريات الزوجية).
الأكثر تتويجا  إسبانيا (2) بابلو أندوخار
 الأرجنتين (2) غييرمو بيريز رولدان
التسلسل الزمني للمنافسة

بطولة المغرب للتنس هي بطولة كرة مضرب تقام كل سنة على الملاعب الرملية في فصل الربيع، تنظمها رابطة محترفات التنس للنساء المحترفات ورابطة محترفي التنس حول العالم للاعبي التنس المحترفين.

وتعد جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس التي نظمت منذ عام 1986، كتكريم لروح ملك المغرب الحسن الثاني الذي توفي عام 1999، أقيم الجوائز بالنسبة للذكور خلال المنافسة التي تجري بالملاعب الرملية في مركب الأمل بالدار البيضاء قبل أن تنتقل سنة 2016 إلى مدينة مراكش، وقد أضحت منذ عام 1990 جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس 250 نقطة، في حين يعود تاريخ الدورة الأولى من البطولة النسائية والتي تعرف بجائزة الأميرة للامريم للتنس إلى عام 2001. حيث ٱنتقلت البطولة من فئة الدرجة الخامسة إلى فئة الدرجة الرابعة وذلك بعد الانتقال من مدينة الدار البيضاء إلى مدينة الرباط في عام 2005، تم مدينة فاس عام 2007، لتكون ضمن مرافق النادي الملكي للتنس الذي ٱفتتح قبل سنتين بفاس أنذاك. تم لتنتقل مرة أخرى في عام 2013 إلى مدينة مراكش.

إضافة لذلك تقام بطولة تنس أخرى للرجال في المغرب في فئة المنافسة مابين 2007 ـ 2012، وهي بطولة مراكش للتنس. في عام 1970، تم تنظيم جولة بطولة العالم للتنس في مدينة الدار البيضاء.

Tennis ball.svg
هذه بذرة مقالة عن كرة المضرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.