بطولة الوزن الثقيل العالمي إن دبليو إيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بطولة الوزن الثقيل العالمي إن دبليو إيه هي بطولة وزن ثقيل عالمية في التحالف الوطني للمصارعة (إن دبليو إيه). رغم تأسيسها في العام 1948، إلا أن نسب البطولة يعود إلى أول بطولة وزن ثقيل عالمية للمصارعة، والتي تتبع نسبها إلى البطولة التي مُنحت لأول مرة لجورج هاكنشميت في العام 1905.

هذا يجعلها بالفعل أقدم بطولة مصارعة حية في العالم.[1] جرى التنافس على البطولة في وورلد ريسلينغ فيدرايشن (دبليو دبليو دبليو إف، ودبليو دبليو إي الآن) ، و نيو جابان برو ريسلينغ (إن جاي بي دبليو)، ووورلد تشامبيونشيب ريسلينغ (دبليو سي دبليو) ، وإيسترن تشامبيونشيب ريسلينغ (إي سي دبليو، وإكستريم تشامبيونشيب ريسلينغورينغ أوف هونر (آر أو إتش) ، وتوتال نونستوب أكشن ريسلينغ (تي إن إيه، الآن إمباكت ريسلينغ).

ومع ظهور عدة منظمات إقليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، جرى تشكيل إن دبليو إيه في العام 1948 كهيئة مصارعة عامة. مثل هذه الامتيازات، كان لدى هذه المنظمات خيار عضوية إن دبليو إيه. كان على أصحاب المنظمات الترويج لأبطال بطولة الوزن الثقيل العالمي إن دبليو إيه وبطولة الوزن صغير الثقيل إن دبليو أيه وبطولة الوزن خفيف الثقيل إن دبليو إيه كأبطال عالميين مع الاحتفاظ بملكيتها لبطلها الأول. يحمل ريك فلير الرقم القياسي لمعظم العهود بتسعة. البطل الحالي هو نيك ألديس، الذي هو في عهده الثاني.

مراجع[عدل]

  1. ^ "National Wrestling Alliance History". www.legacyofwrestling.com. مؤرشف من الأصل في 06 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2017. 
P sport blue.png
هذه بذرة مقالة عن الرياضة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.