بكتيريا أليفة الشحم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بكتيريا أليفة الشحم أو بكتيريا محبة الشحم أو بكتيريا أليفة الدهن أو بكتيريا محبة للدهن (بالإنجليزية: Lipophilic bacteria) هي البكتيريا التي تتكاثر في الدهون.

أنواع[عدل]

وهي تشمل أنواع الوتدية أليفة الشحم.[1] البكتيريا البروبيونية العدية المسببة لحب الشباب هي نوع من البكتيريا أليفة الشحم،[2] التي تفرز الأحماض الدهنية وتفاقم الزؤانات. ومع ذلك، فإن مجموعة البكتيريا أليفة الشحم ليست مسببة للأمراض، أي أنها لا تسبب التسمم الغذائي أو العدوى الغذائية[3]

مخاطر صحية[عدل]

توجد كميات صغيرة من الدهون على سطح معظم المواد في المختبرات ومراكز الرعاية الصحية، وبالتالي قد تدعم انتشار البكتيريا أليفة الشحم.[4] ومع ذلك، كونها ليست المسببة للأمراض،[3] فأن ذلك لا يعد تهديدا خطيرا. البكتيريا أليفة الشحم قد تتكاثر أيضا في الأغذية قليلة الدسم. ومع ذلك، في صناعة الأغذية الحديثة هذا أمر نادر الحدوث للغاية [3]، وفي أسوأ الأحوال تسبب تلون الدهون[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Clinical Microbiology of Coryneform Bacteria GUIDO FUNKE,1* ALEXANDER VON GRAEVENITZ,1 JILL E. CLARRIDGE III,2 AND KATHRYN A. BERNARD3 Department of Medical Microbiology, University of Zu¨rich, Zu¨rich, Switzerland1; Laboratory Service, Veterans Affairs Medical Center, Departments of Pathology, Microbiology, and Immunology, Baylor College of Medicine, Houston, Texas2; and Special Bacteriology Laboratory, Laboratory Centre for Disease Control, Ottawa, Ontario, Canada3 نسخة محفوظة 28 سبتمبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Natural Acne Treatments Guide - How to get rid of pimples[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 03 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أ ب ت ث The Action of Microorganisms on Fats By L. B. JENSEN and D. P. GRETTIE Swift & Company Laboratories, Chicago, Ill. (Published 1933, so feel free to replace)
  4. ^ Postoperative endophthalmitis. Journal of Cataract & Refractive Surgery, Volume 30, Issue 11, Pages 2441-2444 C. Ferrer, J. Ruiz-Moreno, A. Rodríguez, J. Montero, J. Alió نسخة محفوظة 03 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.

Lipophilic bacteria may also proliferate in diet fat. However, in modern food industry this is very rare

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.