يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بلاتينيت (منطقة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2019)
شعار أسد بلاتينيت

بلاتينات ؛ بلاتينيت (بالألمانية: die Pfalz)‏ تاريخيا أيضا بلاتينيت رينيه [1] وهي منطقة في جنوب غرب ألمانيا . وتحتل تقريباً الربع الجنوبي من ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية ( راينلاند بفالز ) ، وتبلغ مساحتها 5,451 كيلومتر مربع (2,105 ميل2) مع حوالي 1.4 مليون نسمة. ومن المعروف سكانها باسم بلاتنيين.

إطار من القرون الوسطى المنازل في قرية بالاتينات. ( إيلبيسهايم ، جنوب بالاتينات)

التاريخ[عدل]

كانت هذه المنطقة في السابق منطقة سلتية ، وقد تم احتلالها من قبل الإمبراطورية الرومانية في عهد الإمبراطور أوغسطس في حوالي عام 12 قبل الميلاد ، في حين كانت جزءًا من مقاطعة جيرمانيا الكبرى . خلال تآكل الإمبراطورية ، استقرت قبائل ألامانيون فيها؛ تم احتلال أراضيها من قبل إمبراطورية الفرنجة في عهد الملك كلوفيس الأول حوالي 496 م. و في تاريخ511 م، كانت المنطقة تنتمي إلى الجزء الشرقي من أوستراسيا الفرنجية، والتي أصبحت جزءًا من مملكة الفرنجة الشرقية وفقًا لمعاهدة فيردان عام 843 م.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Rhenish Palatinate - Encyclopedia Volume - Catholic Encyclopedia - Catholic Online". Catholic Online. مؤرشف من الأصل في 16 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 مارس 2018. 
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.