يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بليعال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بليعال (בְלִיַּעַל بلي-عال' هو اسم وصفي في العبرية تعني "لؤم" تأتي من كلمتين: بيلي - (בְּלִי "لا") وعال(יָעַל "قيمة"): أي " لا قيمة لها".[1][2][3]

في القرن الأول، تم استخدام كلمة "Belial" بليعال، كاسم للشيطان و رمز للشر و الباطل. وهكذا، عندما كتب الرسول بولس في 2 كورنثوس 15:6 ، في شرحه للمتناقضات، قال "ما هو الانسجام بين المسيح وبليعال؟ أَوْ أَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ ٱلْمُؤْمِنِ؟

يذكر المصطلح سبعة وعشرون مرة في الكتاب المقدس ، في آيات مثل ما يلي:

  • "رجل دنيء (بالعبرية آدم بيلي يال )" الأمثال 12:6

في هذه الاماكن 27 المذكور فيها "بني بليعال" التعبير (בְּנֵֽי-בְלִיַּעַל بني beliyaal) يظهر 15 مرة للإشارة إلى شخص قاس وخبيث، إلى عابدي اوثان، مغتصبين ,اشرار، و عديمي النفع.

أبناء رئيس الكهنة عالي أو ايلي كانوا أبناء بليعال "

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بليعال على موقع comicvine.gamespot.com". comicvine.gamespot.com. مؤرشف من الأصل في 21 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن بليعال على موقع treccani.it". treccani.it. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن بليعال على موقع enciclopedia.cat". enciclopedia.cat. مؤرشف من الأصل في 21 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Star of David.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع يهودي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.