بنات لالة منانة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بنات لالة منانة
النوع دراما اجتماعية
تأليف القصة المستوحاة من نص "بيت بيرناردا ألبا" للشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا
إخراج ياسين فنان
بطولة السعدية أزكون
سامية أقريو
نورا الصقلي
السعدية لديب
نادية علمي
هند السعديدي
البلد  المغرب
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 60
مدة الحلقة 27 دقيقة
شارة البداية أغنية تقليدية من أداء نبيلة معان
المنتج المنفذ Disconnected Production Audiovisuelle
رواية MNANA
القناة 2M
صيغة الصورة DECUMENT
بث لأول مرة في 2012

بنات لالة منانة هو مسلسل درامي مغربي. يحكي المسلسل نظرة أربعة فتيات في سن الزواج، اللواتي يتطلعن لزوج وسيم. القصة المستوحاة من نص «بيت بيرناردا ألبا» للشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا. المسلسل هو دراما اجتماعية تحكي مسارات مختلفة لمجموعة من النساء في حياتهن، كما تثير الأفكار المسبقة من طرف الرجل اتجاه المرأة، في الوقت الذي تبين فيه تمرد المرأة على واقعها بشكل إيجابي.

القصة[عدل]

قصة أربع نسوة أخوات يكشفن عن أسرارهن ويُبدين طموحاتهن، ويرسمن علاقتهن المتوترة بأم متسلطة وحازمة، حيث الرغبة في الحرية والبحث عن الرجل «المنقذ» في صبغة درامية اجتماعية، يتخللها طابع المزحة والفكاهة والطرفة، عبر فضاء شفشاون البديع الذي أضفت ألوان طبيعته وأسواره ولهجة سكانه، نكهة جميلة وجذابة على المسلسل.

واستطاعت بطلات المسرحية ذاتها الحفاظ على تواجدها في السلسلة المعروضة، متمثلة في كل من السعدية ازكون وسامية أقريو ونورا الصقلي والسعدية لديب إضافة إلى نادية علمي وهند السعديدي، انضافت إليها أسماء ذكورية حاضرة بقوة في المشهد الفني المغربي من قبيل ياسين أحجام وإدريس الروخ.

التصوير[عدل]

تصوير المسلسل كان عبر فضاء مدينة شفشاون البديع الذي أضفت ألوان طبيعته وأسواره ولهجة سكّانه، نكهة جميلة وجذابة على المسلسل.

الممثلون[1][عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "L'officiel maroc - n°25 de 2012 - page 1 - Comptoir série succès annoncé imanche juin Dans". patrimoine.editionsjalou.com. مؤرشف من الأصل في 2017-03-03. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-16.

وصلات خارجية[عدل]