بنك الشعب الصيني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بنك الشعب الصيني (PBC or PBOC, (بالصينية: )؛ (بالإنجليزية: People's Bank of China)‏) هو البنك المركزي لجمهورية الصين الشعبية الذي له سلطة التحكم والتنظيم على الهيئات المالية في الصين. ويملك بنك الصين الشعبي من الأصول المالية أكثر من أي هيئة عامة منفردة، ويأتي ثانياً فقط بعد نظام الاحتياط الفدرالي بالولايات المتحدة من حيث الأصول الإجمالية للبنوك المركزية.[1][2]

سعر الفائدة[عدل]

سابقاً، كان البنك يحدد سعر الفائدة دائماً ليقبل القسمة على تسعة، بدلاً من 25 مثل باقي العالم.[3][4] إلا أنه لم يعد يفعل ذلك، إذ بدأ البنك المركزي في تغييرات سعر الفائدة بنسب 0.25 نقطة مئوية في 19 أكتوبر 2010 (والذي كان زيادة في سعر الفائدة).

مراجع[عدل]

  1. ^ "Exactly who is in charge here? Power has shifted from nations to companies". The Times. مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2020. Consider the enormous power wielded by Wu Xaioling, who governs the foreign reserves of the People’s Bank of China. She controls an entity with more financial assets than any other single public finance institution in the history of the world. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (مساعدة)
  2. ^ "All Reserve Banks, total assets". مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Calendar, Abacus Help Determine Size of Chinese Rate Increases". Bloomberg. May 18, 2007. مؤرشف من الأصل في 24 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Viewpoint: The "divisible by nine" rule نسخة محفوظة 05 يونيو 2011 على موقع واي باك مشين.
Flag of the People's Republic of China.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن بنك صيني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.