بنك بيرو الاحتياطي المركزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بنك بيرو الاحتياطي المركزي
Edificio del Banco Central de Reserva del Perú.jpg
 

البلد Flag of Peru.svg بيرو  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر ليما  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
تاريخ إنشاء 1922  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الالكتروني الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

بنك الاحتياطي المركزي في بيرو هو البنك المركزي في بيرو .[1][2][3] انها تقوم بطباعة وإصدار النقود المعدنية والورقية لعملة دولة بيرو ( سول ) وتأمين الاحتياطي للبلاد من النقود و المعادن..

المقر الرئيسي في ليما .

تأسس فرعها في أريكيبا في عام 1871 ،[بحاجة لمصدر] وقد خدمت المدينة من خلال إصدار المال وكذلك الحفاظ على سمعة طيبة لحسابات التوفير في جنوب بيرو . وهو ما يعادل الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة أو البنك المركزي الأوروبي في أوروبا .

ينص الدستور على أن الغرض من البنك المركزي هو الحفاظ على الاستقرار النقدي. يبلغ معدل التضخم السنوي المستهدف للبنك المركزي 2.0 في المائة ، مع تسامح قدرها نقطة مئوية واحدة صعوداً وهبوطاً ؛ تهدف سياساتها إلى تحقيق هذا الهدف.

يخصص الدستور أيضًا الوظائف التالية للبنك الاحتياطي المركزي: تنظيم العملة والائتمان في النظام المالي ، وإدارة الاحتياطيات الدولية في رعايته ، وإصدار الأوراق النقدية والعملات المعدنية ، وتقديم التقارير بانتظام إلى البلاد عن المالية الوطنية ، وإدارة ربحية الأموال .

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بنك بيرو الاحتياطي المركزي على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ 0001 2186 2572 "معلومات عن بنك بيرو الاحتياطي المركزي على موقع isni.org" تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة). isni.org. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن بنك بيرو الاحتياطي المركزي على موقع collection.britishmuseum.org". collection.britishmuseum.org. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

BritishCheque.png
هذه بذرة مقالة عن مصرف بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.