بنك دبي الإسلامي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (مساعدة)


بنك دبي الإسلامي
معلومات
تاريخ التأسيس 1969
المؤسس الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم
أهم الشخصيات Saeed Ahmed Ghobash
(Chairman)
Peter Baltussen
(Chief Executive Officer)
المقر الرئيسي Dubai, United Arab Emirates
عدد الموظفين 1,143[1]
مناطق الخدمة United Arab Emirates
الصناعة Financial Services, Banking
النشاط قالب:Dubai Financial Market
المنتجات Consumer Banking, Corporate Banking, Finance and Insurance, Foreign Exchange, Wealth Management, Consumer Loans, Business Loans, Credit Cards
الأرباح Green Arrow Up Darker.svg $274 million (2013)[2]
موقع ويب http://www.cbd.ae


بنك دبي الإسلامي هو بنك تم تأسيسه عام 1975 كأول بنك إسلامي متكامل الخدمات، أصبح بنك دبي الإسلامي رائداً في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، وهو يرسي المعايير في هذا المجال مع زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في المنطقة والعالم. أسس البنك الحاج سعيد لوتاه.

تلقى الخدمات المصرفية الإسلامية إقبالاً متزايداً من قبل المتعاملين، وتتمتع بمستوى عال من التقدير حيث تعتبر بديلاً إسلامياً متميزاً عن الخدمات المصرفية التجارية التقليدية، وهي تجذب المزيد من المتعاملين غير المسلمين، يحفزهم على ذلك تميّز النظام المصرفي الإسلامي الملتزم بالشفافية والقيم الأخلاقية العالية.

وتعتبر الخدمات المصرفية الإسلامية حالياً من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً في العالم، وهي تضم نحو 200 مؤسسة مالية بموجودات تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار أميركي.

ويعتبر بنك دبي الإسلامي رائداً في هذا القطاع، وهو متمسك دوماً بجذوره الأصيلة كمؤسسة تتمحور حول المتعاملين، حيث تشكل الخدمات الشخصية الممتازة والتفهّم الدقيق لإحتياجات ومتطلبات المتعاملين الأسس التي يبني عليها البنك علاقاته كلها. ويمتزج التراث والتاريخ مع الالتزام بالمرونة والابتكار والعصرنة، حيث يعمل البنك على توفير الحلول الشاملة لجميع متطلبات المتعاملين المالية مهما كان نوعها.

ويستطيع المتعاملون، بينهم الجدد الذين يبحثون عن مصرف رائد من كافة النواحي، الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت "الإسلامي أون لاين" لتلبية جميع متطلباتهم المالية، ويستطيعون توفير الكثير من الوقت والمال من خلال موقع الإنترنت وإنجاز م عاملاتهم المصرفية بسرعة وفعالية عالية وسوف يكتشفون سبب تميّز بنك دبي الإسلامي. وكل ما على المتعاملين القيام به هو الضغط على الروابط للتسجيل أو الدخول إلى الموقع. ويعتبر المقر الرئيسي للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة و بالتحديد في إماراة دبي وله فروع في كل الإمارات.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

هذه بذرة مقالة عن اقتصاد الإمارات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
BritishCheque.png
هذه بذرة مقالة عن بنك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.


  1. ^ "Commercial Bank of Dubai : Annual Report 2013" (PDF). Mashreqbank.com. اطلع عليه بتاريخ 2015-07-16. 
  2. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع dfm1015