يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بنها للصناعات الإلكترونية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

شركة بنها للصناعات الإلكترونية شركة رائدة في مجال الصناعات الإلكترونية أنشئت في بداية الستينات وتمتلك الشركة مجموعة من المصانع المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات ويعمل بها نخبة من الكوادر الفنية ذات الخبرة والكفاءة العالية.

أضواء على نشاط الشركة

• أنشطة نمطية :- تقوم الشركة بإ نتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية ذات التردد العالي , التردد العالي جدا, الميكروويف , المحطات اللاسلكية ,التحويلات الالكترونية , الحاسبات الشخصية , أجهزة التليفزيون الملون , الفيديو ,الراديو كاسيت , أجهزة الاستقبال من الأقمار الصناعية ،العدادات الإلكترونية ,اللمبات الموفرة للطاقة ، شاشات العرض باستخدام الليدات فائقة الاضاءة .

• أنشطة غير نمطية :- تصميم و تنفيذ أنظمة التأمين ، و الحماية من الصواعق ، وأنظمة التحكم الآلى في العمليات الصناعية ، والمقلدات , والبوابات الإلكترونية ، والدخول في مجال الحلول المتكاملة للمشروعات .

• تعميق التصنيع المحلى للمكونات :- تمتلك الشركة مجموعة من المصانع لتصنيع المنتجات الوسيطة ( الصناعات المغذية ) مثل تصنيع الدوائر المطبوعة ذات الوجه الواحد و الوجهين و متعددة الطبقات ، دوائر السلك الملفوف ، الملفات و المحولات ،الهياكل المعدنية و الآجزاء الميكانيكية ، أعمال الطلاء و الدهان بأنواعه المختلفة الأجزاء المعدنية و البلاستيكية.

• مساهمة الشركة في المشروعات القومية الكبرى :- مثل المشروع القومى للتعليم حيث تقوم الشركة بتجهيز معامل الحاسبات و شبكاتها لجميع المدارس والجامعات على مستوى محافظات الجمهورية ، مشروع مترو الأنفاق ، السكك الحديدية ،المشروع القومى لتدريب شباب الخريجين و طلبة الجامعات في مجال الحاسبات ، وتصنيع الكروت و الدوائر الألكترونية ، ومشروع الصناعات الصغيرة .

• ضمان الجودة :- تتم عمليات الفحص والإختبار لمنتجات الشركة طبقا للمواصفات القياسية العالمية باستخدام أحدث محطات و أجهزة الاختبار التي تعمل بالحاسب الآلى و الموجودة بمعامل القياسات الميكانيكية ، معامل التحاليل والإختبارات الكيميائية ، معامل الإختبارات البيئية .

• معمل المعايرة المركزي :- أنشأت الشركة هذا المعمل لمعايرة كافة أجهزة القياس الكهربية والإلكترونية و هذا المعمل معتمد طبقا للمواصفة القياسية ISO-17025 من المجلس الوطنى لإعتماد المعامل .

• مركز البحوث و التطوير :- نظرا للتطور السريع في مجال الصناعات الإلكترونية فقد أنشأت الشركة هذا المركز وزودته بالأجهزة و المعدات وبرامج التصميم باستخدام الحواسب الآلية , ووفرت له الكوادر الفنية المدربة و ذلك لتطوير منتجات الشركة القائمة , والوصول إلى تصميم منتجات جديدة .

• مركز إصلاح الكروت : وهو مركز متخصص تتوفر به إمكانية إصلاح جميع أنواع الكروت , و أجهزة القياس المختلفة.

• سياسة الشركة :- تلتزم شركة بنها للصناعات الإلكترونية بأن إنتاج الشركة من الأجهزة الحربية والمدنية والخدمات سوف يحقق متطلبات العملاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المتميزة ، وذلك من خلال نظام جودة يتطابق مع مواصفات الجودة العالمية القياسية , ويتوافق مع القوانين و التشريعات و المواصفات المحلية و العالمية , معتمدا في ذلك على آلية التحسين المستدام لجميع عملياته بما يضمن الإرتقاء بمستويات الأداء وتنظيم رضاء العميل ، وقد حصلت الشركة على شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة طبقا لمواصفات الأيزو 9001 لسنة 2000 ، نظام إدارة البيئة طبقا لمواصفات الأيزو 14001 لسنة 2004 ، نظام إدارة السلامة و الصحة المهنية طبقا للمواصفات OHSAS18001 كما تحقق معامل المعايرة بالشركة أعلى مستويات الاعتماد العالمية طبقا للمواصفة العالمية الإيزو17025.