بهاء عبد الرحمن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بهاء عبدالرحمن مصطفى سليمان Football pictogram.svg
بهاء عبدالرحمن في احدى مبارياته مع الفيصلي الأردني
معلومات شخصية
الجنسية أردني
تاريخ الولادة 5 يناير 1987 (العمر 28 سنة)
مكان الولادة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية
الطول 1.78
اللقب الفتى الذهبي ، راجمة الصواريخ
المركز لاعب وسط
معلومات الأندية
النادي الحالي نادي الفيصلي الأردني
الرقم 8
الأندية الاحترافية*
الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
2005 -2012
2009
2012
2014 -2013
2014 -2016
نادي الفيصلي الأردني
نادي الأهلي السعودي
نادي التعاون السعودي
نادي ذات راس الأردني
نادي الفيصلي الأردني
المنتخب الوطني
2007 - المنتخب الأردني 72 (3)

* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف
يحسب لكل المسابقات الرسمية.

بهاء عبد الرحمن لاعب كرة قدم أردني ولد في 5 كانون الثاني عام 1987 في عمان، يلعب حاليًا في صفوف نادي ذات راس الأردني. يعتبر بهاء عبدالرحمن أحد أفضل لاعبي خط الوسط المتأخر بالأردن، ويجيد اللعب بمركزه وهو محور خط الوسط أو لاعب الارتكاز، أو "لاعب الوسط المدمر" كما يسمونه. يلعب بالقدم اليمنى ويجيد التسديد على المرمى ويمتاز بتمريراته الدقيقة وسرعته بقطع الكرات المرتدة ويتميز باللياقة البدنية العالية.

مشواره الرياضي[عدل]

مارس بهاء عبد الرحمن كرة القدم كلاعب هاوي في نادي حي الأمير حسن عام 2004، وما لبث اللاعب إلى أن انتقل إلى الفيصلي ليلعب في فريق الشباب.

تواجد بهاء مع الفيصلي جعله ينضم إلى منتخب الشباب، وكان أحد أبرز المساهمين في وصول منتخب الأردن للشباب إلى كأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأردنية، والذي أقيم في كندا صيف 2007، وانضم بعد ذلك مباشرة إلى منتخبه الوطني الأول.

لم ينتظر عبد الرحمن الوقت الكثير لإثبات قدراته مع المنتخب الوطني الأول، فبات ورقة رئيسية كانت حاضرة في النهائيات الآسيوية 2011، وساهم في وصول المنتخب إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.

على صعيد التجارب النادوية، حرص عبد الرحمن على التواجد مع الفيصلي، ولكنه احترف في نادي الأهلي السعودي على سبيل الإعارة موسم 2009 – 2010.

بدأ اللعب مع الفريق الأول للفيصلي وهو عمره 19 سنة حيث برز من خلال منتخب الشباب الذي شارك بكأس العالم بكندا، وأصبح بعد ذلك اللاعب الذي يعتمد عليه أكثر المدربين.

وما يميز اللاعب هو ذكائه الميداني وحنكته باحتلال المراكز المناسبة ذهب إلى السعودية بتجربتين احتراف، الأولى ناجحة مع الأهلي السعودي، والثانية مع التعاون، لكنه أصيب في أحد التدريبات وعاد إلى الأردن، ثم ذهب في رحلة علاجية إلى قطر.


Emojione 1F1EF-1F1F4.svg
هذه بذرة مقالة عن لاعب كرة قدم أردني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.