بهو كالتشوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Bhau Kalchuri
Bhau Kalchuri.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 13 يناير 1927  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الوفاة 23 أكتوبر 2013 (86 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of India.svg
الهند
British Raj Red Ensign.svg
الراج البريطاني  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتب،  وكاتب سير،  وشاعر  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

بهو كالتشوري (13 يناير 1927 [1] - 23 أكتوبر 2013) ، ولد فير سينج كالتشوري، مؤلف هندي، شاعر ، مسؤول ثقة، وأحد ماندالي مهير بابا (التلاميذ المقربين). وكان أيضا كاتب سيرة حياة مهير بابا. [2]

حياته وعمله[عدل]

ولدت كالتشوري بينثمانية أطفال من عائلة راجبوت الميسورة في كاتانجي في مقاطعة بالاغات في ماديا براديش . [3] تفوق في دراسته في جامعة ناجبور، واستكمل دراسة الماجستير في الإدارة العامة والقانون والكيمياء. ولكن قبل أن يتمكن من تحقيق خططه المهنية، تحول بشكل غير متوقع إلى الإهتمام بالروحانيات بعد زيارة ضريح رجل الدين المقدس الشهير، تاجالدين بابا في ناجبور. بعد اجتماعه مع ميهر بابا في عام 1952 ، انضم إليه باو بشكل دائم فبعد عام، عندما كان عمره 27 عامًا ويعد أصغر ماندالي وأقام في منطقة الأشرم مهير بابا ، حيث خدم في مختلف المجالات ، بما في ذلك حارس ليلي ومراسل هندي. علمه مهير بابا الكتابة الهندي بخط الغزال الفارسي وأيضا أعطاه العديد من مهام الكتابة الأخرى، وكثير منها لم يكتمل إلا بعد وفاة ماهر بابا في عام 1969. في عام 1973 أصبح بهو وصيا على صندوق مهير بابا الأبدي للأعمال الخيرية العامة . [4] أصبح لاحقا رئيسها، واستمر في هذه القدرة حتى نهاية حياته.

اشتهر كالتشوري بكتابة السيره الشاملة لحياة مهير بابا، في كتاب بعنوان ا"للورد مهير" (المعروف أيضا باسم مهير برابو) ، وهو عبارة عن 20 مجلد في 2472 صفحة مبنية على يوميات حفظها أتباع بابا منذ عام 1922 ، وكذلك المقابلات. كما أنه كان مؤلفًا لفيلم Avatar of the Age من وفيلم Meher Baba Manifesting و The Nothing and the Everything ، وهو كتاب حول طرق العمل الروحي مبني على ملاحظات قدمها له مهير بابا. كما كتب العديد من المسرحيات وكتب الترتيل. كتب بهو باللغة الهندية والإنجليزية .

ابتداء من عام 1985، قام بجولات موسعة في كل من الهند وخارجها ، ومعظمها في الولايات المتحدة ، ولكن أيضا العديد من الرحلات إلى أوروبا وأستراليا . تمت مقابلته في كل من الصحافة والإذاعة كما ظهر في فيلم روجر نياجارد The Nature of Existence . [5] قرب نهاية حياته كان بهو أقل حركة ، بسبب سوء الصحة ، على الرغم من أنه كان على اتصال مع مجتمع مهير بابا في جميع أنحاء العالم عبر الدردشات والرسائل عبر الإنترنت.

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "تاريخ ميلاد Bhau الفعلي هو 13 يناير 1927 ، لكنه تم تسجيله كمدرسة في عام 1926." Sheela Kalchuri Fenster، with David Fenster، Growing With God (Ahmednagar: Meher Nazar Publications، 2009) p. 15N.
  2. ^ "Bhau Kalchuri - obituary". Telegraph. مؤرشف من الأصل في 7 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 يناير 2014. 
  3. ^ شيلا كالتشوري فنستر ، مع ديفيد فينستر ، نشأ مع الله (أحمد نجر: منشورات ماهر نزار ، 2009)
  4. ^ تاريخ قصير من الثقة نسخة محفوظة 06 مايو 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ طبيعة الوجود في IMDB نسخة محفوظة 26 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.