بوابة:أغنية الجليد والنار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بوّابة أغنية الجليد والنار

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   عن أغنية الجليد والنّار

أغنية من ثلج ونار (بالإنجليزية: A Song of Ice and Fire) هي سلسلة من الروايات الخياليّة الملحميّة من كتابة المؤلف الأمريكي جورج ر. ر. مارتن. بدأ بكتابة الجُزء الأوّل منها في عام 1991 ونُشرت في عام 1996. وقد صدر منها 5 أجزاء ويهدف جورج لإيصالها لـ7، وقد لمّح كذلك أنه من الممكن أن تمتدّ السلسلة لجُزءٍ ثامن. الجدير بالذكر أن الجزء الخامس من السلسلة استغرق منهُ 5 سنواتٍ لكتابته قبل نشره في 2011. حاليّاً يعمل على كتابة الجُزء السادس الذي سيحمل عنوان رياح الشتاء.

تدور أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعي دنيرس تارجاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.

استلهم مارتن قصّته من حرب الوردتين التي دارت على مدار ثلاثِ عقودٍ حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا بين عائلة لانكاستر ويورك، واستلهمها كذلك من سلسلة الروايات التاريخية الملوك الملعونون لمؤلّفها موريس دريون. وتلقّى جورج مديحاً من النُقّاد لرواياته وعبقريته في خلط موضوعات الرواية وتصويره للمرأة والدين وخلط العالم الواقعي بالسحري. كما مدحوا أسلوبه والتنوّع في أحداث الرواية والإثارة التي تقع في نفس القارئ. ولكنهم أيضاً ذمّوا كثرةَ استخدام الجنس والعُنفَ واللاأخلاقيات في سلسلته.


عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   روايات السلسلة

5 رقصة مع التنانين
A Dance with Dragons يوليو 2011

رقصة مع التنانين (بالإنجليزية: A Dance with Dragons) هيَ الجُزء الخامس من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف الأمريكيّ جورج ر. ر. مارتن. نُشِرت لأوّل مرة في 12 يوليو 2011. ووصلت عددُ صفحاتِها إلى 1040 صفحة وبسببِ طولِها فقد نُشِرت في بعضِ البلاد على جُزئين الأوّل يُسمّى أحلامٌ وغُبار والثاني بعدَ الوليمَة. وعنوانُها كان من المفترض أن يكون عنوانَ الجُزء الثاني للسلسلة حينما كان مارتن يفتَرض أنّ سِلسلته ستكون ثُلاثيّةً فقط. ويُذكر أنّ هذه الرواية هي الرواية الأولى التي تُنشَر بعدَ بدء عرضِ المُسلسل المبني عليها صراع العروش.

تستكمِل الرواية مسارات الشخصيّات التي لم تَرِد في الجُزء السابِق، حيثُ أن رقصة مع التنانين ووليمة للغربان كان من المفترض أن تكون روايةً واحِدة ولكن بسبب طولِها قسّم مارتن الرواية بناءً على مسار الشخصيّات والزمان، لذلك فإنّ هذه الرواية تقع في نفسِ زمنِ أحداث وليمة للغربان.

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   عن مؤلف السلسلة

جورج آر. آر. مارتن في عام 2016

جورج رايموند ريتشارد مارتن (بالإنجليزية: George Raymond Richard Martin) هو روائي وكاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني، معروف لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة اتش بي او باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشمال. وقد وصفت مجلة التايم أن جورج هو تولكين الأمريكي. وقد وضعته المجلة في قائمتها في 2011 كأكثر الأشخاص نفوذاً وتأثراً في العالم.

وُلِدَ جورج رايموند مارتن في 20 سبتمبر 1948 في مدينة بايون في ولاية نيو جيرسي الأمريكية. والده هو البحّار رايموند كولنز مارتن ينحدرُ من أصلٍ إيطالي، ووالدته تُدعى مارجريت برادي مارتن تنحدرُ من أصلٍ إيرلندي. وقد نشأ بين اختين أصغر منه سِنّاً تُدعيان بدارلين وجانيت.


عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   عائلة مختارة

عائلة مارتل
لا ننحني، لا نخضع، لا ننكسر
A Song of Ice and Fire arms of House Martell scroll.png

رسَت مَلكة الروين المُحارِبة نايميريا بعشرة آلاف سفينة على سواحل دورن الواقعة في أقصى جَنوب المَمالك السَّبع وتزوَّجت من اللورد مورس مارتل، وبمُساعَدتها استطاعَ القضاء على مُنافِسيه لينفرد بحُكم دورن كلها. لا يزال تأثير الروينار قويًّا هناك، ولهذا يُلَقِّب الحُكَّام الدورنيُّون أنفسهم بالأمراء وليس الملوك، وتَنُصُّ القوانين الدورنيَّة على أن تنتقل أملاكهم وألقابهم إلى أكبر الأبناء سواء كان ولدًا أم بنتًا. تبقى دورن وحدها بين المَمالك السَّبع كلها التي لم تتعرَّض لغزو إجون التنِّين، ولم تنضم إلى البلاد الواقعة تحت سيطرة عائلته إلَّا بَعد مرور مئتي عام، وكان ذلك بالمُصاهَرة والمُعاهَدات وليس القتال، إذ نجحَ المَلك السِّلمي دايرون الثَّاني فيما أخفقَ فيه المُحارِبون، عندما تزوَّج من الأميرة الدورنيَّة ميريا وزوَّج أخته من أمير دورن الحاكم في ذلك الحين.

راية آل مارتل عبارة عن شمسٍ حمراء يخترقها رُمح ذهبي، وزشِعارُهم: «لا ننحني، لا نخضع، لا ننكسر».

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   صورة مختارة

Lyanna Stark.png
الصانع: TenTonParasol

رسم تخيلي لليانا ستارك شقيقة نيد ستارك وهي تحمل درعًا في إشارة إلى أنها "الفارس ذو الشجرة الضاحكة" (بالإنجليزية: Knight of the Laughing Tree).

المزيد من الصور المختارة...
عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   من عالم أغنية الجليد والنار

بايك
Pyke

بايك هي مقر آل غريجوي. المسلسل التلفازي قد صور مشاهد ميناء بايك في مرفأ بالينتوني في مقاطعة أنترم، أيرلندا الشمالية. في الكتب، قلعة بايك مبنية على نهاية صخرية في جزيرة بايك. عرش بايك هو كرسي حجر البحر (Seastone Chair). البحر قد أتلف كثيرًا من الصخرة المبني عليها بايك، لذا القلعة أصبحت تتكون من القصر الرئيسي على الجزيرة الرئيسية وأبراج أصغر تقع على الصخور، متصلة ببعضها عن طريق القناطر الحجرية على الفجوات الأصغر حجمًا والجسور الحبالية على الفجوات الأكبر. لوردسبورت (Lordsport) هي قرية تقع في النهاية الأبعد من الجزيرة وتطل عليها قلعة آل بوتلي (House Botley). أثناء تمرد آل غريجوي، لوردسبورت وقلعة بوتلي قد دمرهما روبرت باراثيون، وقد حاصرت قواته بايك واحتلتها. في السنوات التي تلت التمرد، أُعيد بناء لوردسبورت ما عدا معبدها السباعي (Sept) - البديل الويستروسي لكنيسة - وقد بنى لورد بوتلي قصر حجري صغير بدلاً من القلعة الخشبية القديمة.

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   هل تعلم...


  • ... أنّ مارتن اعتاد على كِتابَة حَلقةٍ في كل موسِم عدا الموسم الخامس والسادِس والسابع، إذ أعلن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء
  • ... أنّ مساحة الشمال في سلسلة الروايات تُماثل تقريبًا مساحة الست ممالك الآخرين مجتمعةً ولكنه أقل في السكان فقط؟
عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   اقتباس


عقلي هو سلاحي. أخي لديه سيفُه، والملك روبرت لديه مطرقته الحربيّة، وأنا لديّ عقلي... والعقل يحتاج كُتبًا كما يحتاج السيف لحجر شحذ، إذا كنت تريد أن يبقى حادًا.
تيريون لانستر
لعبة العروش، تيريون 2.



مسلسل
Game of Thrones 2011 logo.svg

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   عن صراع العروش

صراع العروش أو لعبة العروش (بالإنجليزية: Game of Thrones) هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبْ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعَرِضَ حتّى الآن 7 مواسِم من أصل ثمانية، على أن يُعرَض الموسم الثامن في 2018.

اجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل. رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيرون لانستر.


عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   مواسم المسلسل

الموسم 1
بدأ عَرض الموسم الأول من المسلسل الملحمي صراع العروش على قناة HBO في 17 أبريل 2011 واستمر حتى 19 يونيو من نفس العام، وكان يُعرض يومَ الأحد في التاسعة مساءً في الولايات المتحدة، وهو مكوّن من 10 حلقات كُلّ حلقة مدتها 55 دقيقة. الموسم الأول مبنيّ على الرواية الأولى من سلسلة أغنية الجليد والنار التي تحمل نفس اسم المسلسل وهي من تأليف جورج ر. ر. مارتن. وتقعُ أحداث الموسم الأول في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث يذهب كبير عائلة ستارك ليكون حامي الملك روبرت براثيون ويبحث ويحقق عن مقتل ساعد الملك السابق التي تؤدي لقتله في النهاية.
الموسم 1: المشاهدون لكل حلقة في الولايات المتحدة (بالمليون)
ح. 1 ح. 2 ح. 3 ح. 4 ح. 5 ح. 6 ح. 7 ح. 8 ح. 9 ح. 10 المتوسط
2.22 2.20 2.44 2.45 2.58 2.442.402.722.663.04 2.52
عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   قائمة الحلقات

حلقات الموسم 1
ح 1 الشتاء قادم (Winter Is Coming)
ح 2 طريق الملوك (The Kingsroad)
ح 3 لورد سنو (Lord Snow)
ح 4 مقعدون، ولقطاء، وأشياء محطمة (Cripples, Bastards, and Broken Things)
ح 5 الذئب والأسد (The Wolf and the Lion)
ح 6 تاج ذهبي (A Golden Crown)
ح 7 إما تفوز أو تموت (You Win or You Die)
ح 8 النهاية المُدببة (The Pointy End)
ح 9 بايلور (Baelor)
ح 10 النار والدم (Fire and Blood)


حلقات الموسم 2
ح 1 الشمال يتذكر (The North Remembers)
ح 2 أراضي الليل (The Night Lands)
ح 3 الذي مات ربما لم يمت (What Is Dead May Never Die)
ح 4 حديقة العظام (Garden of Bones)
ح 5 شبح هارنهول (The Ghost of Harrenhal)
ح 6 الآلهة القديمة والجديدة (The Old Gods and the New)
ح 7 رجل بلا شرف (A Man Without Honor)
ح 8 أمير وينترفيل (The Prince of Winterfell)
ح 9 بلاك ووتر (Blackwater)
ح 10 فالار مورغوليس (Valar Morghulis)


حلقات الموسم 3
ح 1 فالار دوهايرس (Valar Dohaeris)
ح 2 أجنحة الظلام، وكلمات الظلام (Dark Wings, Dark Words)
ح 3 مِشيّة العقاب (Walk of Punishment)
ح 4 وانتهت حراسته الآن (And Now His Watch Is Ended)
ح 5 قبّلته النار (Kissed by Fire)
ح 6 التسلّق (The Climb)
ح 7 الدب والعذراء الجميلة (The Bear and the Maiden Fair)
ح 8 أبناء ثانون (Second Sons)
ح 9 أمطار كاستمير (The Rains of Castamere)
ح 10 ميسا (Mhysa)


حلقات الموسم 4
ح 1 سيفان (Two Swords)
ح 2 الأسد والزهرة (The Lion and the Rose)
ح 3 محطمة الأغلال (Breaker of Chains)
ح 4 حافظ العهد (Oathkeeper)
ح 5 الأول من اسمه (First of His Name)
ح 6 قوانين الآلهة والرجال (The Laws of Gods and Men)
ح 7 الطائر المُحاكي (Mockingbird)
ح 8 الجبل والأفعى (The Mountain and the Viper)
ح 9 الحراس على الجدار (The Watchers on the Wall)
ح 10 الأطفال (The Children)


حلقات الموسم 5
ح 1 الحروب القادمة (The Wars to Come)
ح 2 بيت الأسود والأبيض (The House of Black and White)
ح 3 الدوري الأعلى (High Sparrow)
ح 4 أبناء الهاربي (Sons of the Harpy)
ح 5 اقتل الصبي (Kill the Boy)
ح 6 لا نُقهر، لا ننحني، لا ننكسر (Unbowed, Unbent, Unbroken)
ح 7 الهدية (The Gift)
ح 8 هاردهوم (Hardhome)
ح 9 رَقصةُ التنانين (The Dance of Dragons)
ح 10 رحمة الأم (Mother's Mercy)


حلقات الموسم 6
ح 1 المرأة الحمراء (The Red Woman)
ح 2 وطن (Home)
ح 3 الحانث بالعهد (Oathbreaker)
ح 4 كتاب الغريب (Book of the Stranger)
ح 5 الباب (The Door)
ح 6 دماء دمائي (Blood of My Blood)
ح 7 الرجل المحطم (The Broken Man)
ح 8 لا أحد (No One)
ح 9 معركة النغلين (Battle of the Bastards)
ح 10 رياح الشتاء (The Winds of Winter)
حلقات الموسم 7
ح 1 دراغونستون (Dragonstone)
ح 2 مولودة العاصفة (Stormborn)
ح 3 عدالة الملكة (The Queen's Justice)
ح 4 غنائم الحرب (The Spoils of War)
ح 5 قلعة البحر الشرقية (Eastwatch)
ح 6 خلف الجدار (Beyond the Wall)
ح 7 التنين والذئب (The Dragon and the Wolf)
حلقات الموسم 8
ح 1 وينترفيل (Winterfell)
ح 2 غ/م
ح 3 غ/م
ح 4 غ/م
ح 5 غ/م
ح 6 غ/م
ح 7 غ/م



عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   حلقة مختارة

رقصة التنانين
The Dance of Dragons
الموسم الخامس الحلقة التاسعة 7 يونيو 2015 53 دقيقة
معلومات الحلقة

المخرج:

كاتب السيناريو:

الموسيقى التصويرية:

المصوّر السينمائي:

المحرر التلفزيوني:

ديفيد نتر

ديفيد بينيوف، ودي. بي. وايس

رامين جوادي

روبرت ماكلاكلن

 كيتي وايلاند 


تسلسل الحلقات
MediaWiki Vector skin right arrow.svgهاردهوم رحمة الأمMediaWiki Vector skin left arrow.svg
ملخص الحلقة

في وَسط العاصِفة في الشمال، يَهجُم (رامزي) مع جُنودِه العِشرون على مُخيّم (ستانِس) ويحرقون مَخازِن الطعام؛ تُخبِره (ميليساندري) أنّهم بحاجَة إلى تضحيةٍ كبيرة للوصولِ لأهدافِهم وأنّ الجنود سيهلكون إذا لم يقم بذلك، فيقوم (ستانِس) بإحضار ابنَته (شيرين) وحرقها حيّة أمام المَلأ وسط صرخاتِ والِدتها. أما (جون سنو) يَصل مع الهَمج إلى الجِدار وسط أجواءٍ مِلؤها التوتّر. وفي أقصى الجنوب في مدينَة دورن، يُوافِق الأمير (دوران) عودَة (جايمي) مع (مارسيلا) إلى العاصِمة شريطَة أن يَصحبوا مَعهم الأمير (تريستان) ليكونَ ضِمنَ مجلِس المُستشارين في العاصِمة. في القارّة الشرقيّة في مدينَة برافوس، أثناء مُهمّة (أريا) للقتل يتشتت ذِهنُها بقدوم وجه مألوف لديها وهوَ السير (ميرين ترانت) والذي يصادف أنه أحد الأسماء الموجودة على قائمتها نظراً لقتله لمعلمها (سيريو فوريل) تَلحَقه إلى بيتٍ للدعارى ثُمّ تعودُ إلى المَعبد. وفي ميرين، تبداً فعاليّات مهرجان الحُفر القتاليّة تحت أعيُن (دينريس)؛ ويظهَر (جوراه) ويقدّم الولاء ثُم يبداً القِتال وكاد يقتل، ثُمّ انتصر بأعجوبة وأنقذ (دينريس) من أحد أبناء الهاربي برمية رمح. يَهجُم أبناء الهاربي ويقتلون (هيزار زوي لوراك) ويحاصرون الجميع ثُمّ يأتي التنين (دروغون) ويحرِق الأعداء ثم تهرب (دينريس) على متنه.

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   من طاقم التمثيل

ناتالي دورمر
ناتالي دورمر هي ممثلة إنجليزية معروفة لدورها كـآن بولين في مسلسل أسرة تيودور (مسلسل) ومارجري تايريل في مسلسل صراع العروش. ولدت ناتالي في مدينة ريدنج، ترعرت مع أمها وأختها وأخيها وزوج أمها، وقالت أنها كانت عرضة للتنمر في صغرها وأنها "لهذا الوقت ما زلت لا أعرف السبب." كانت ناتالي تلميذة مجتهدة ونائبة قائد فريق كرة الشبكة، وكانت تسافر حول العالم رفقة فريق خطابة مدرستها.
عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   من طاقم العمل

براين كوغمان في 2011
براين كوغمان هو كاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني أمريكي. معروفٌ بكتابته لعشر حلقاتٍ من مسلسل شبكة إتش بي أو صراع العروش: في الموسم 1، "مقعدون، ولقطاء، وأشياء محطمة"؛ في الموسم 2، "الذي مات ربما لم يمت"؛ في الموسم 3، "قبلته النار"؛ في الموسم 4، "حافظ العهد" و"قوانين الآلهة والرجال"؛ في الموسم 5، "اقتل الصبي" و"لا نقهر، لا ننحني، لا ننكسر"؛ في الموسم 6، "دماء دمائي" و"الرجل المحطم"؛ وفي الموسم 7، "مولودة العاصفة".

هو أيضًا مؤلف كتاب Inside HBO's Game of Thrones الذي كتب تمهيده جورج ر. ر. مارتن مؤلّف سلسلة أغنية الجليد والنار.

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   معرض الممثلين

Emilia Clarke by Gage Skidmore 2.jpg
إميليا كلارك
(دنيرس تارجارين)
Kit Harington June 2014.jpg
كيت هارينغتون
(جون سنو)
Peter Dinklage by Gage Skidmore.jpg
بيتر دنكليج
(تيريون لانستر)
Sophie Turner.jpg
صوفي تارنر
(سانزا ستارك)
Lena Headey Primetime Emmy Awards 2014.jpg
لينا هيدي
(سيرسي لانستر)
Jack Gleeson (August 2012) (headshot).jpg
جاك غليسون
(جوفري باراثيون)
Sean Bean TIFF 2015.jpg
شون بين
(ند ستارك)
Maisie Williams by Gage Skidmore 2.jpg
مايسي ويليامز
(آريا ستارك)
Gwendoline Christie en London Film & ComicCon, 2012.png
غويندولين كريستي
(بريان التّارثية)
Iwan Rheon by Gage Skidmore.jpg
إيوان ريون
(رمزي بولتون)
Charles Dance 2012 (cropped).jpg
تشارلز دانس
(تايوين لانستر)
Nikolaj Coster-Waldau SDCC 2014 (cropped).jpg
نيكولاج كوستير والدو
(جيمي لانستر)
Natalie Dormer 2014.jpg
ناتالي دورمر
(مارجري تيريل)
John Bradley by Gage Skidmore 2.jpg
جون برادلي
(سامويل تارلي)
Conleth Hill by Gage Skidmore 3.jpg
كونليث هيل
(لورد فاريس)
Rory McCann by Gage Skidmore.jpg
روري ماكان
(ساندور كليغان)
Carice van Houten by Gage Skidmore.jpg
كاريس فان هوتن
(ميليساندرا)
Alfie Allen by Gage Skidmore 2.jpg
ألفي آلن
(ثيون غريجوي)
Stephen Dillane at Dinard 2012.jpg
ستيفن ديلان
(ستانس براثيون)
Michelle Fairley by Gage Skidmore 2.jpg
ميشيل فيرلي
(كاتلين ستارك)
Richard Madden by Gage Skidmore.jpg
ريتشارد مادن
(روب ستارك)
Pedro Pascal SDCC 2014.jpg
بيدرو باسكال
(أوبرين مارتيل)
Isaac Hempstead-Wright SDCC 2014.jpg
ايزاك رايت
(بران ستارك)
Harry Lloyd 2010.jpg
هاري لويد
(فيسيريس)
Jason Momoa by Gage Skidmore.jpg
جايسون موموا
(خال دروغو)
Kristian Nairn (cropped).jpg
كريستيان نيرن
(هودور)
JonathanPryce2007 cropped.jpg
جوناثان برايس
(الكاهن الأعلى)
Nathalie Emmanuel by Gage Skidmore 2.jpg
ناتالي إيمانويل
(ميساندي)
Mark Addy.JPG
مارك جونسون
(روبرت باراثيون)
Aidan Gillen (headshot).jpg
آيدن جيلن
(بيتر بايليش)
Jerome Flynn 2013 (cropped).jpg
جيروم فلين
(برون)
Liam Cunningham by Gage Skidmore 2.jpg
ليام كونينغهام
(دافوس سيوورث)
Rose Leslie (March 2013) (headshot).jpg
روز ليزلي
(يغريت)
Tom Wlaschiha June 2013 (headshot).jpg
توم ولاسشيها
(جاكن هغار)
Iain Glen.jpg
إيان غلين
(جورا مورمنت)
Kristofer Hivju faceshot.jpg
كريستوفر هيفيو
(تورموند جاينتسبين)
عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   تصنيفات

عدّل  راقب  

  Arabesken4.png   تصنيفات