بوابة:اتصال عن بعد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Pix.gif
Erdfunkstelle Raisting 2.jpg

مرحبًا بك يا اسم مستخدم في بوابة اتصال عن بعد.

الساعة الآن 04:57 (UTC) من يوم الأربعاء الموافق 14 صفر 1443 هـ


الاتصال عن بعد أو الاتصال السلكي واللاسلكي (بالإنجليزية: Telecommunication)‏ هي عملية يتم بواسطتها نقل البيانات عبر أنظمة الاتصال الكهربائية والإلكترونية من نقطة معينة في المكان والزمان تسمى المصدر إلى نقطة أخرى تسمى الجهة المقصودة. وتستخدم خطوط الاتصال السلكية أو اللاسلكية أو الضوئية لنقل تلك المعلومات. وكل هذه العمليات تتم عبر أجهزة الهواتف والتلفاز والراديو، إلخ.

صورة مختارة
   👈
International Morse Code-ar.svg
شفرة مورس؛ شفرة حرفية تستخدم لإرسال المعلومات التلغرافية.
أقرا المزيد


هل تعلم
   👈


تصنيفات
التصنيف «الاتصالات عن بعد» لم يتم العثور عليه


مقالة مختارة
   👈
WiFi Logo.svg
واي-فاي (بالإنجليزية: WiFi)‏ مصطلح يستخدم لتعريف أي من تقنيات الاتصال اللاسلكي في المعيار آي تربل إي 802.11 وهي التقنية التي تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية المحلية اليوم، فهي تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك والكوابل. كما أنها قادرة على اختراق الجدران والحواجز، وذات سرعة عالية في نقل واستقبال البيانات تصل إلى 54 Mbps.


شخصية مختارة
   👈
Guglielmo Marconi.jpg
غولييلمو ماركوني (25 أبريل 187420 يوليو 1937)، ساهم في اكتشاف الموجات الكهرومغناطيسية التي لها دور في اختراع الراديو، وهو مخترع الإبراق اللاسلكي. نجح ماركوني في اختراع جهاز خاص لإرسال الموجات الكهربائية عرضه على الحكومة الإيطالية ولكنها رفضته وذهب إلى إنجلترا وعرض الجهاز على الحكومة البريطانية وسجله هناك وأنشأ شركة، وهو أول رجل أرسل واستقبل بنجاح الإشارات اللاسلكية على مختلف المسافات. أرسل عام 1901م إشارات عبر الأطلسي، فكان يوما عظيماً في تاريخ الاتصالات اللاسلكية حيث أن السفن الحربية التي تعاني من مصاعب يمكنها أن تطلب المساعدة بسرعة، وفي السنوات الأخيرة من حياته قام بتطوير استخدام الموجات القصيرة والموجات القصيرة جدا.


جهاز مختار
   👈
Radio skanner 780xlt.jpg
ماسح راديو (بالإنجليزية: Radio scanner)‏ هو عبارة عن جهاز يقوم بعملية مسح للترددات الخاصة بالراديو التي بها إشارة، ويتميز بكونه يتوفر على قدرة معاينة نطاقات واسعة من الترددات (الترددات العالية "HF"، والجد عالية "VHF"، والفوق عالية "UHF")، وهو لا يمكنه إرسال الإشارات، بل يقتصر عمله على الاستقبال فقط.



267-Background.svg
HSTemplate.svg

قوالب

267-Background.svg
Wikimedia logo family complete 2009.svg

ويكيميديا

المزيد عن اتصال عن بعد في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات