بوابة:المكسيك/السينما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
السينما في المكسيك

الإستعمال[عدل]

  1. إضافة صفحة فرعية برقم بعد رقم أخر صفحة مختارة.
  2. تعديل الصفحة الرئيسية للبوابة وتحديث العدد للمقالات المختارة إلى العدد الجديد ولا تنسي أن تضيفها هنا لكي تبقي كأرشيف .

قائمة المقالات المختارة الحالية[عدل]

بوابة:المكسيك/السينما/1

أراسيلي أرامبولا جاكيس (بالإسبانية: Aracely Arámbula Jacques)‏ هي ممثلة ومغنية عارضة أزياء مكسيكية. ولدتَ في السادس من مارس من عام 1975، في ولاية شيواوا في المكسيك. لوحظتْ للمرة الأولى في عام 1993. عندما أُختيرت "وجه السَنَةِ". هي معروفة في وسط الأصدقاء والعائلة باسم لا تشولي وأما عن أخّوها فهو طبيب وأيضاً مدير أعمالها طبيب.

قدوتها ومثالها هي الممثلة والمغنية المشهورة جينيفر لوبيز، لكن في بادئ الأمر آرسيلي أرمبولا كَانتْ خجولة جداً ولم تكن تجرؤ على التصوير عارية. على أية حال، في مسلسل "ماريا كارمن"الذي أنتج في سنة الــ 2000،


اقرأ المزيد...

بوابة:المكسيك/السينما/2

أنتوني كوين في دور المجاهد عمر المختار
أنتوني كوين في دور المجاهد عمر المختار

أنتوني كوين (بالإسبانية: Anthony Quinn)‏، (ولد 21 أبريل 1915 - 3 يونيو 2001). ممثل أمريكي/مكسيكي ولد في شيواوا، المكسيك لأب أيرلندي وأم مكسيكية، الأمر الذي ساعده فيما بعد على أداء الكثير من الشخصيات المكسيكية والأيرلندية. شارك طوال مسيرته السينمائية ببطولة الكثير من الأفلام من أشهرها فيلم الرسالة وفيلم أسد الصحراء وفيلم لورنس العرب. وكان يتقن عدة لغات , حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين عام 1952 عن دوره في فيلم "فيفا زاباتا!" وعام 1956 عن دوره في فيلم "Lust for Life". ومثل في أفلام تاريخية عربية بالبطولة المجاهد عمر المختار في فيلم أسد الصحراء وأيضا مثل دور حمزة بن عبدالمطلب عم الرسول الله سيدنا محمد في فيلم الرسالة (بالنسخة الإنجليزية).

اقرأ المزيد...

بوابة:المكسيك/السينما/3

فرناندو كولونجا
فرناندو كولونجا

فرناندو كولونجا Fernando Colunga (ولد في 3 مارس 1966 في مكسيكو سيتي، المكسيك) هو الممثل المكسيكي المعروف بأدائه الباهر في المسلسلات المكسيكية.

مع بلوغه 22 سنة بدأ الممثل في الحصول على فرص في الأفلام المكسيكية ولكن بأدوار ثانويةـ ولكن مع 1988 بدأ كل شيء عندما فتحت له أخيراً أبواب تيلفيزا حيث منحت له الفرصة للعمل في عالم المسلسلات المكسيكية، وذلك بدور البديل في إحدى مسلسلات حيث قام بالأدوار الصعبة بدلا من إدواردو يانيز، بعد هذا الدور بدأ بالتمثيل في عدة مسلسلات، فيما بيدو مع عام 1992 حقق النجاح الكبير الذي عُد بالكثير بحيث تم استدعاؤه للعمل في المسلسل الشهير ماريا مرسيدس بعد أن قام بدور الشرير تشيشو، ومع عام 1995 منحت له دور البطولة لأول مرة في مسلسل ماريا لا ديل باريو بجانب الممثلة تاليا والذي حقق شهرة عالية، كان أخر ظهور على شاشة العربية في مسلسل امرأة من فولاذ بجانب الممثلة لوسيرو.

اقرأ المزيد...

بوابة:المكسيك/السينما/4

باربرا موري أتشووا (2 فبراير 1978) هي ممثلة وعارضة أزياء مكسيكية والأوروغوايانية المولد، والدها من أصل ياباني، في حين والدتها من أصل لبناني.

عَمَلت باربرا موري كنادلة في عُمرِ 14 سنة، بعد ذلك دَعاها مصمم الأزياءِ ماركوس توليدو للعَمَل كعارضة لديه، أصبحتْ مستقلةَ بعُمرِ 17، بَدأَت العَمَل كعارضة أزياء بشكل مستقل وبعد ذلك أصبحَت ممثلة مع تلفزيونِ أزتيك هي ثاني شبكة تلفزيونيةُ مكسيكيةُ ضخمة، والتي تأُسّسَت في عام 1993، ظهرت موري في أول مسلسل مكسيكي لها الذي حمل عنوان "إلى شمال القلبِ " وفي 1998 حصلت موري على الدور البطولة في مسلسل "تيكيلا الزرقاء"، ومع عام 2000 شاركت موري في أول فيلم لها بحيث حصل على أولى جوائزها، كانت أعظم مشاركة لها هو مسلسل روبي بحيث حقق روجاً عالمياً وخاصة في الوطن العربي.

في عام 1996 دخلت موري في علاقة عاطفة مع الممثل سيرجيو ماير (الآن هو عضو في مجلس النواب)، وأنجبت منه ابنها الوحيد في 1998، في عام 2016 تزوج موري من لاعب البيسبول كينيث راي سيجمان إلا أنهم تطلقوا في العام التالي، في 2016 أنجب ابن موري حفيدتها ميلا، مما جعلها جدة بعمر 38 عاماً.

اقرأ المزيد...

بوابة:المكسيك/السينما/5

تاليا (بالإسبانية: Thalia)‏ (26 أغسطس 1971)، هي مغنية مكسيكية وواحدة من أشهر ممثلات المسلسلات المكسيكية.

تاليا عاشت مع حلم الشهرة منذ صغرها. منذ ولادتها، والدها قاداها إلى عالم التمثيل والموسيقى. ففي سن الواحدة قد أدخلت إلى عالم التلفزيون المكسيكي، بحيث كانت تتحضر لمسابقة المواهب منذ الصغر هكذا مر أكبر جزء من طفولتها ومراهقتها، بتقديم عروض ومسابقات تلفزيونية لإظهار مواهبها الغير عادية. منذ سن الرابعة، بدأت تاليا بأخذ دروس في البالي والبيانو في المعهد الموسيقي المكسيكي. كل هذا ساعدها على الحصول على أدوار صغيرة في بعض أفلام، بدأ ظهورها بدور البطولة منذ 1987 من خلال مشاركتها في بعض الأعمال التي حققت نجاحاً باهراً من ماريا مرسيدس وماريمار وماريا لا ديل باريو وروزاليندا، انتجت تاليا 17 ألبوماً من انطلاقها وحتى الآن.

اقرأ المزيد...

بوابة:المكسيك/السينما/6

خوسيه رون (6 أغسطس 1981)؛ هو ممثل مكسيكي.

انطلق خوسيه أولاً في مسلسل المرأة الجافة في 2004، وبعد ذلك شاركت في المتمردة الموسم الثالث، في عام 2008 حصل على دور البطولة لأول مرة من خلال مشاركته في مسلسل حمل اسم "اقسم بأنني أحبك" بجانب الممثلة آنا بريندا كونتريراس، وكذلك ظهر بجانب نفس الممثلة في مسلسل قلوب لا تعرف الحب بدور بطل مساعد، والذي غُرض على شاشات العربية، كما شارك في مسلسل روبي بدور البطولة المقتبس من مسلسل 2004 والذي حمل نفس الاسم.

اقرأ المزيد...