بوابة:تمثيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الدولة الجغرافيا التاريخ العلوم التقنيات الفكر الأديان فهرس

أهلا وسهلا بكم في بوابة التمثيل

للمزيد انقر هنا

Drama-icon.svg

تمثيل

Theatre Masks SVG.svg

1-G3.png

مقالة مختارة

   👈
The Sandow Trocadero Vaudevilles, performing arts poster, 1894.jpg

فودفيل (بالإنجليزية:Vaudeville) هو نوع مسرحي من وسائل الترفيه المتنوعة وكان شعبياً خاصة في الولايات المتحدة وكندا منذ بداية الـ 1880 حتى أوائل الـ 1930، نوعية أداء الفودفيل يتكون من سلسلة من فصول وأعمال لا علاقة لها ببعضها يجمعها قانون مشترك، أنواع الأعمال تتضمن أعمال الموسيقيين الشعبية والكلاسيكية والمغنيين والراقصين والكوميديين والحيوانات المدربة والسحرة ومنتحلي الإناث والذكور والأكروبات والأغاني المصورة واللاعبين، ومسرحيات من فصل واحد أو مشاهد من مسرحيات والرياضيين ومحاضرات المشاهير والمنشدين والأفلام، وغالباً ما يشار إلى أداء الفودفيل على أنه "فودفيلي".

9-G3.png

ممثل مختار

   👈
Bruce Campbell 2014 Phoenix Comicon (cropped).jpg

بروس كامبل (بالإنجليزية: Bruce Campbell) هو مُمثل أمريكي و مؤدي صوتي، مخرج، كاتب و منتج و مؤلف، وهو الأخ الأصغر بين 3 أشقاء.إكتشف موهبة التمثيل منذ صغرة حينما شاهد أحد المسلسلات التليفزيونية التي كانت تعرض آن ذاك. حينها تقمص دور البطل الذي كان بإسم (زورو). بعدها بدأ في التمثيل في المسارح الصغيرة آن ذاك، ولكن وهو في الرابعة عشر من عمره كان يجب أن يقوم بدور (الأمير الصغير) في المسرحية بإسم (الملك وأنا).ولكن بعد عمله كمساعد إنتاج في أحد شركات الإعلانات التجارية قد قرر بروس أن يتجه إلى الإخراج السينمائي، ثم بدأ مسيرته عام 1981 بأول فيلم رعب بإنتاجه وبطولته بإسم فيلم الشر المميت وقد إختار إسم (آش) ليكون إسماً له في الفيلم، ثم بعدها بأربع سنوات أصبح الفيلم الأكثر مبيعاً في دولة إنجلترا. ثم في عام 1987 تم وضع ميزانية قيمتها عشرة أضعاف ميزانية الفيلم لأجل الجزء الثاني من سلسلة أفلام الرعب Evil Dead و بعد ذلك إنتقل إلى (لوس انجلوس)، بعدها قام بإنتاج الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرعب The Evil Dead عام 1992.

3-G3.png

الأعمال التمثيلية

   👈
Ek Tha Tiger theatrical poster.jpg

ايك ذا تايغر (بالإنجليزية: Ek Tha Tiger)، (بالعربية: ذات مرة كان هناك نمر). هو فيلم أكشن وإثارة وجاسوسية هندي صدر في عام 2012، ومن إخراج كبير خان وإنتاج أديتيا تشوبرا من أفلام ياش راج. الفيلم من بطولة سلمان خان و كاترينا كايف في الأدوار الرئيسية. الفيلم هو التعاون الثالث بين كبير خان و شركة أفلام ياش راج بعد كابل أكسبرس عام 2006 و نيويورك عام 2009. القصة تدور حول عميل هندي اسمه السري تايغر يقع في حب عميلة باكستانية خلال مهمة، وكيف تتغير مفاهيم تايغر ومبادئه بمرور الوقت. مرحلة ما قبل الإنتاج للفيلم بدأ في النصف الثاني من عام 2010 بعد أن تم الإنتهاء من كتابة السيناريو.

4-G3.png

هل تعلم

* هل تعلم أن التمثيل في العصر الاغريقي كان الممثل يقوم بجميع الأدور؟
5-G3.png

صورة مختارة

   👈

Swanage Punch & Judy.JPG

عرض لدمى متحركة.

6-G3.png

تصنيفات


9-G3.png

مواضيع

8-G3.png

قوالب

7-G3.png

بوابات شقيقة

3-G3.png

بوابات أخرى

Logo portail wikipédia.svg
البوابات الرئيسية:
قارات:

آسيا  · أفريقيا  · أوروبا  · الأمريكيتين  · أوقيانوسيا  · القارة القطبية الجنوبية

بوابات شقيقة:

الوطن العربي  · فنون  · اللغة العربية  · سياسة

دول عربية:

البحرين  · الصومال  · الأردن  · الإمارات  · الجزائر  · السودان  · العراق  · الكويت  · المغرب  · المملكة العربية السعودية  · اليمن  · تونس  · سوريا  · فلسطين  · قطر  · لبنان  · ليبيا  · مصر  · موريتانيا  · جيبوتي  · عُمان  · جزر القمر

بوابة المجتمع ] تصفح البوابات ]
4-G3.png

ويكيميديا

المزيد عن تمثيل في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات
5-G3.png

روابط مهمة

للتعاون في إنشاء بوابة:
أطَلع أولاً على صفحة البناء لقراءة التعليمات.
يمكن أن تجد البوابات المقترحة في تصفح الموسوعة.
للإطلاع على تصميمات البوابات انظر صفحة التصميم.
وللعمل الجماعي في تَخصُص مُوحد قم بزيارة أسبوع البوابات أسبوع الويكي.
تحديث محتويات هذه الصفحة