بوابة:دورتموند/معلم مختار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أهلًا وسهلًا بكم في بوابة دورتموند!
الرئيسية   نادي المدينة   مساعدة في تطوير مقالات المدينة أرشيف

1

جامعة دورتموند للتكنولوجيا (بالألمانية: Technische Universität Dortmund) هي جامعة عامة في ألمانيا تأسست عام 1968. تحول اسم الجامعة من جامعة دورتموند إلى جامعة دورتموند التقنية في 11 نونبر عام 2007. بجانب جامعة آخن التقنية تعتبر هي الجامعة الثانية في ولاية شمال غرب الراين الألمانية. من أهم الكليات في الجامعة هي كليات الهندسة والعلوم الطبيعية كما في العلوم الإجتماعية والعلوم الثقافية حيث العمل المشترك بينهن. تضم الجامعة 32800 طالب في ما يقارب 80 اختصاصا في البكالوريوس والماجستير.



2

الملعب الفيستفالي (بالألمانية: Westfalenstadion) هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة دورتموند الألمانية في شمال الراين-وستفاليا، يُعرف حالياً باسم سيغنال إيدونا بارك (بالألمانية:Signal Iduna Park)، حيث سمي بهذا الاسم بسبب رعاية مجموعة Signal Iduna للملعب، و سيبقى الملعب محتفظاً بهذا الاسم لغاية 2021. و يسع الملعب لجلوس 81،264 متفرج في مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، بينما في المباريات الودية فإنه يتسع لجلوس 65,590 متفرج.



3

فلوريان (برج فلوريان) هو برج الاتصالات و معلم من معالم دورتموند (ألمانيا)، وهو برج التلفزيون في دورتموند تم بنائه في عام 1959، ارتفاعه 219.6 متر (720 قدم). كان لفترة وجيزة أعلى بناية في ألمانيا. وهو يتألف من الخرسانة المسلحة والأنبوب الذي يتناقص تدريجيا كلما ارتفع ليصل إلى ارتفاع 129.75 متر (425.7 قدم). في 130.6 متر (428 قدم) يوجد في المبنى طابقين. في الطابق السفلي هناك غرف عمليات وفي الطابق العلوي يوجد مطعم دوار، وفي الاعلى هناك اثنين من طوابق المراقبة.



4

المتحف الألماني لكرة القدم (بالألمانية: Deutsches Fußballmuseum) المعرف أيضاً بـ متحف DFB هو متحف وطني لكرة القدم الألمانية في دورتموند بألمانيا. افتتح بتاريخ 23 أكتوبر 2015.



5

برج U في السابق كان لصنع الجعة في مدينة دورتموند الألمانية. كان البرج منذ عام 2010 بمثابة مركز للفنون والإبداع، المبنى الجديد لمتحف أوستوال.



.