بوابة:علم الأحجار الكريمة والمجوهرات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ملف:Snowflake Brooch - Ricardo Basta.jpg

علم الأحجار الكريمة والمجوهرات




  علم الأحجار الكريمة والمجوهرات

الأحجار الكريمة .. عالم من الخيال

علم الأحجار الكريمة أو علم الجواهر هو علم التعامل مع الأحجار الكريمة الطبيعية والاصطناعية والأحجار الكريمة ويمكن اعتباره ضمن الجيولوجيا وفرع من علم المعادن. بعض تجار المجوهرات هم متخصصون أكاديمياً في علم الأحجار الكريمة وتم تدريبهم وتأهيلهم لتحديد وتقييم الأحجار الكريمة.

  مقالة مميزة


   👈

الياقوت حجر كريم أحمراللون. ويختلف الياقوت من لونه الأحمر إلى اللون الأحمر الفاتح اللون والذي ينتج بصفة رئيسية من الكروم.

اشتقاق اسم الياقوت باللغة الإنجليزية يأتي من روبر اللاتينية للاحمر. الياقوتة الطبيعية نادرة الوجود، لكن الياقوت الاصطناعية أحيانا (يمكن تصنيعها رخيصة نسبيا. أنواع أخرى من الاحجار الجوده هي اكسيد الالمونيوم إلى الياقوت. وهو يعتبر واحدا من اربعة الاحجار الثمينه مع الياقوت والزمرد والماس. الياقوت بالالغام في أفريقيا وآسيا واستراليا وغرين لاند ومدغشقر ونورث كارولاينا. وغالبا ما توجد في ميانمار (بورما)، وسري لانكا، وكينيا، ومدغشقر، وكمبوديا، ولكن أيضا في دول أمريكا مونتانا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية.


  أخبار علم الأحجار الكريمة والمجوهرات


   👈 حطم قصر الإمارات الرقم القياسي على مستوى العالم حيث وللمرة الأولى تم صنع شجرة عيد ميلاد هي الأغلى في العالم، وكانت مرصعة بالألماس والمجوهرات والأحجار الكريمة. بلغت قيمة المجوهرات أكثر من 11,2 مليون دولار.


  في المشاريع الشقيقة
  هل تعلم...


   👈

  • .... أن قناعاً من أجمل الأقنعة التي عرفتها البشرية كان مصنوعاً من الذهب النقي يعود للفرعون توت عنخ أمون.


  صورة من الأحجار الكريمة و المجوهرات
  تصانيف


  اكتشف علم الأحجار الكريمة والمجوهرات عبر القوالب
  بوابات قد تهمك
  بوابات أخرى