بوابة:علم الشعارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوابة علم وفن الشعارات


هناك 757 مقالة مرتبطة بالبوابة.

شعارات [عدّل

علم شعارات النبالة أو الشِّعَارة هو علم الشعارات، وإنما هو أيضا مجال للتعبير الفني، وهو عنصر قانوني في القرون الوسطى ونظام القانون القديم. في الآونة الأخيرة، وعرف بين العلوم ذات الصلة التاريخية جنبا إلى جنب مع علم الأختام وعلم الأعلام والدبلوماسية ...

تطورت شعارات النبالة في العصور الوسطى في أوروبا كنظام متماسك للتحديد ليس فقط لصاحبها ولكن أيضا للورثة ( تنتقل شعارت النبالة بالوراثة لترجمة درجة القرابة) وللمجتمعات البشرية، مما يجعل من النظام فريدا ومبدعا في وقت حيث الاعتراف والتحديد نادرا ما يمر من خلال الكلمة المكتوبة.

ظهرت في القرن الثاني عشر عند أعضاء من الطبقة الأرستقراطية، وانتشرت سريعا في جميع أنحاء المجتمع الغربي: نساء ورجال دين وفلاحون ومواطنون ومجتمعات محلية ... بعد ذلك، استخدمت لتمثيل المدن والمناطق والبلدان، النقابات المهنية.

مقالة مختارة [عدّل

شعار اليمن عبارة عن نسر يفرد جناحيه، ويمسك بلوحة كتب عليها "الجمهورية اليمنية". كما يوجد اثنان من علم اليمن؛ أحدهما على اليمين، والآخر على اليسار. وعلى صدر هذا النسر درع عليه صورة لسد مأرب وشجرة البن ترميزاً لتاريخ اليمن العريق، وقد أستخدمة دولة سبأ اليمنية هذا الشعار قبل أكثر من ثلاثة الف عام وهو من أقدم الشعارات المتداولة في العالم. وأعيد استخدام هذا الشعار في سبعينيات القرن العشرين كرمز للجمهورية العربية اليمنية من ثم للجمهورية اليمنية عقب الوحدة اليمنية عام 1990.



مقالة عشوائية [عدّل


قوالب [عدّل