بوابة:كرة القدم الكويتية/ملعب مختار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تحرير 

ملعب مختار

القائمة

1 - ملعب جابر الأحمد الدولي هو استاد رياضي كويتي متعدد الأغراض يقع في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت بمنطقة العارضية الصناعية. افتتح الملعب رسمياً في 18 ديسمبر 2015 بمبارة استعراضية بين منتخب نجوم العالم و منتخب نجوم الكويت. تبلغ طاقة الملعب الاستيعابية للإستاد حوالي 60,000 متفرج، ويعتبر كأكبر إستاد رياضي في الكويت و السابع عربياً، و الخامس والعشرين عالمياً من حيث السعة.


...أرشيف للمزيد...



2 -
ملعب صباح السالم، هو ملعب كرة قدم وهو الملعب الخاص بنادي العربي الكويتي، سمي بهذا الاسم تخليدا لذكرى الشيخ صباح السالم الصباح. يتسع الملعب لحوالي 15,000 متفرج.

استضاف عدد مباريات في كأس آسيا 1980، وأهم مباراة استضافها كانت نهائي البطولة بين منتخب الكويت لكرة القدم ومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم وانتهت المباراة بفوز منتخب الكويت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


...أرشيف للمزيد...



3 -
استاد الصداقة والسلام هو ملعب متعدد الاستخدام في العديلية في مدينة الكويت، الكويت. يستخدم حاليا لمباريات كرة القدم. يتسع الملعب ل16،000. استضاف الملعب نهائيات عدة لكلا كأس أمير الكويت وكأس ولي عهد الكويت. بالإضافة إلى ذلك، عقدت بطولاتين لكأس الخليج على هذا الملعب الأولى في عام 1990 في الكويت التي فازت باللقب الثاني في عام 2003، حيث أنهت البطولة في المركز السادس. تقام عليه البطولات والمباريات بين الأندية المحلية والإقليمية والقارية، ومزود بساعة إلكترونية بها شاشة تلفزيونية. يشتمل على مضمار لمسابقات ألعاب القوى. و يرجع سبب تسميته بهذا الاسم لأنه استضاف مباراة كرة القدم بين العراق وإيران بعد نهاية حرب الخليج الأولى في كأس الصداقة والسلام 1989.


...أرشيف للمزيد...



4 - استاد محمد الحمد، هو ملعب كرة قدم وهو الملعب الخاص بنادي القادسية الكويتي. و سمي بهذا الاسم نسبة إلى رئيس بنادي القادسية السابق محمد الحمد أحد مؤسسي النادي. و يتسع الملعب يتسع الملعب لحوالي 18,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



5 - ملعب الأحمدي هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في محافظة الأحمدي في الكويت, يستخدم غالبا في مباريات كرة القدم ويستضيف مباريات نادي الشباب الكويتي, يتسع لحوالي 18000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



6 - ملعب نادي الكويت، هو الملعب الخاص بنادي الكويت، يستع ل12,350 متفرج تقريبا. استضافة بطولة كأس الخليج 1974 التي أقيمت في الكويت، وأستضاف بطولة كأس الخليج 2003 التي أقيمت في الكويت. و ستقام به مباراة نادي الكويت ضد بايرن ميونيخ في تاريخ 13-1-2014.


...أرشيف للمزيد...



7 - ملعب علي صباح السالم، الملعب الخاص بنادي النصر الكويتي، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ علي صباح السالم الصباح. تم افتتاح الملعب في 31 مايو 2005 برعاية الشيخ فهد الجابر الصباح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة آن ذاك، وقد كلف الملعب مليون دينار كويتي، ويتسع الملعب ل15,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



8 - ملعب ثامر، هو الملعب الخاص بنادي السالمية ، سمي بهذا الاسم نسبة إلى ثامر علي صباح السالم الصباح. تم توقيع عقد مشروع الملعب في 5 نوفمبر 2002 من قبل الشيخ فهد الجابر الصباح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة آن ذاك، وقد بلغت قيمة العقد مليون و80 ألف دينار كويتي، وفي 28 ديسمبر 2004 تم تسليم الملعب رسميا لنادي السالمية وقد حضر حفل تسليم الملعب كل من فهد الجابر الصباح وخالد اليوسف الصباح رئيس نادي السالمية آن ذاك وخالد الصانع رئيس نادي كاظمة السابق وأعضاء الشركة المنفذة وهي شركة عبد الرحمن البشر.


...أرشيف للمزيد...



9 - ملعب مساعد الشنفا، هو الملعب الخاص بنادي التضامن الكويتي، وقد سمي الملعب باسم أحد مؤسسي النادي مساعد الشنفا، وقد ترأس النادي في فترة من الفترات, يتسع الملعب ل14000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



10 - ملعب مبارك العيار ، هو الملعب ذو استخدام متعدد يقع في منطقة الجهراء في محافظة الجهراء، الكويت. و هو الملعب الخاص لنادي الجهراء الرياضي، ويتسع الملعب ل14,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



11 - ستاد عبدالله الخليفة ، هو الملعب ذو استخدام متعدد يقع في منطقة مشرف في محافظة حولي، الكويت. و هو الملعب الخاص لنادي اليرموك الرياضي، ويتسع الملعب ل12,000 متفرج. الملعب تحت الصيانة منذ عام 2010.


...أرشيف للمزيد...



12 - ملعب نادي الصليبيخات ، هو الملعب ذو استخدام متعدد يقع في منطقة الصليبيخات في محافظة العاصمة، الكويت. و هو الملعب الخاص لنادي الصليبيخات الرياضي، ويتسع الملعب ل7,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



13 - ملعب ناصر العصيمي ، هو الملعب ذو استخدام متعدد يقع في منطقة خيطان في محافظة الفروانية، الكويت. و هو الملعب الخاص لنادي خيطان الرياضي، ويتسع الملعب ل3,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



14 - ستاد نايف الدبوس، هو الملعب ذو استخدام متعدد يقع في منطقة الفحيحيل في محافظة الأحمدي، الكويت. وهو الملعب الخاص لنادي الفحيحيل الرياضي، ويتسع الملعب ل1,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...



15 - ملعب نادي الساحل هو الملعب الخاص بنادي الساحل، ويتسع الملعب ل2,000 متفرج.


...أرشيف للمزيد...