اضغط لتحديث الصفحة

بوابة:مجتمع الميم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


مرحبا بكم في بوابةٍ مجتمع الميم

مجتمع المثليات والمثليون ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولون والمتحولات جنسيًا (م.م.م.م، بالإنجليزية: LGBT)

المقالات المتعلقة: 918

مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول شخصية مختارة صورة مختارة اقتباسات هل تعلم في مثل هذا الشهر بوابات شقيقة
مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول الجنسي

الزواج المثلي هو زواج يعقد بين شخصين من نفس الجنس أو من نفس الهوية الجنسية والاعتراف القانوني بزواج المثليين يدعى المساواة في الزواج كذلك وبالخصوص من قبل مؤيديه.

هولندا هي أول بلد يسمح للأزواج من نفس الجنس على الدخول في الزواج المعترف بها قانونا، اعتبارا من عام 2001. الزواج المدني والشراكة المنزلية وأنواع أخرى للاعتراف بعلاقات الجنس المثلي موجودة في: ألمانيا، أندورا، أيرلندا، كرواتيا، التشيك، فنلندا، إسرائيل، لوكسمبورغ، ليختنشتاين، سلوفينيا، سويسرا، المجر، الولايات المتحدة، كوينزلند، تاسمانيا وأستراليا الغربية في أستراليا.

مثلية جنسية
مثليات الجنس
ازدواجية الميول الجنسية
التحول الجنسي
مجتمع الميم (LGBT)

المِثلية الجِنسِيَّة (بالإنجليزية: Homosexuality)‏ هي توجه جنسي يَتَسِّم بالإنجِذاب الجِنسي أو الشُعوري أو الرومَنسي بين أشخاص مِن نَفس الجِنس. الذكر ذو المُيول المثلية يُلقب "مثلياً" أو "مثلي الجنس". أما الأنثى ذات المُيول الجِنسية المِثلية تُلقب "مثلية الجنس" أو "سحاقية". مثلي جنسياً هو الذي يَنجَذِب بِشكل أساسي إلى أشخاص يُماثِلونه في نوع جِنسه، وقد يَنجَذِب بصورة ضَئيلة أو مَعدومّة إلى الجِنس الآخر.
ازدواجية التوجه الجنسي (بالإنجليزية: Bisexuality)‏ هي واحدة من الأنواع الأربعة الأساسية للتوجه الجنسي ويعني ميل الشخص عاطفيا أو جنسيا أو كليهما لنفس جنسه وللجنس الآخر أيضا.

التحول الجندري أو العبور الجندري (بالإنجليزية: transgender)‏، هو عندما يملك الفرد هوية جندرية أو تعبير جندري مختلف عن الجنس الذي عين له عن ولادته. ويسمى العابرون جندريًا بالعابرين جنسيًا عند سعيهم للحصول على مساعدة طبية لتصحيح جنسهم من جنس إلى آخر.


شخصية مختارة صورة مختارة

مارجيت رادكليف هول (بالإنجليزية: Marguerite Radclyffe Hall) كاتبة وشاعرة إنجليزية شهيرة وُلدت في مدينة بورنموث، التابعة لمقاطعة دورست بإنجلترا في 12 أغسطس 1880. وقد فازت بعدها بجائزة بريكس فيمينا وجائزة جيمس تيت بلاك. وكانت الكاتبة قد خططت منذ فترة طويلة لكتابة ما سمى لاحقا بالمثلية الجنسية. وكانت هذه هي اللحظة المناسبة لشهرة أعمالها على نطاق أوسع على مستوى القراء. فقد كانت رادكليف هول تريد إنهاء حالة الصمت العام والشعبي تجاه المثلية الجنسية، مع خلق نوع من الشعور الأكثر تسامحا وتعاطفا مع المتحولين جنسيا. وبالمثل تشجيعهم على فعل الخير من خلال العمل الجاد.

Stephaniehaynes family.jpg

تبني المثليين للأطفال


اقتباسات هل تعلم
بوابة:مجتمع الميم أنا مثلي الجنس... كيف ولماذا هي أسئلة فارغة. إنها أشبه بمن يريد أن يعرف لِمَ عيناي خضراء. بوابة:مجتمع الميم

جان جينيه

  • أن العلماء يقدرون أنه لدى قرابة 5% من إجمالي البشر ميول جنسية مثلية؟
في مثل هذا الشهر

بوابات شقيقة
  • 23 سبتمبر يوم الاحتفال بالازدواجية الجنسية.
Nuvola filesystems folder home.png
علم النفس
P culture.png
Heterosexual alt symbol (bold, red green).svg
HumanRightsLogo.svg
مجتمع علم النفس ثقافة علم الجنس حقوق الإنسان


مواضيع


المثلية الجنسية في مشاريع ويكيميديا
المزيد عن مجتمع الميم في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات