اضغط لتحديث الصفحة

بوابة:مجتمع الميم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


مرحبا بكم في بوابةٍ مجتمع الميم

مجتمع المثليات والمثليون ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولون والمتحولات جنسيًا (م.م.م.م، بالإنجليزية: LGBT)

المقالات المتعلقة: 817

مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول شخصية مختارة صورة مختارة اقتباسات هل تعلم في مثل هذا الشهر بوابات شقيقة
مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول الجنسي

تركزت أساسا مناقشات حقوق المثليين في الأمم المتحدة على القرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان(UNHRC) فيما يتعلق بالموضوع. منذ تأسيسها في عام 1945 لم تناقش الأمم المتحدة حقوق المثليين (فيما يتعلق بالمساواة بغض النظر عن التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية) حتى ديسمبر 2008، عندما قدمت مبادرة هولندية/فرنسية مدعومة ببيان من الاتحاد الأوروبي يدعم فيه حقوق المثليين إلى الجمعية العامة. البيان، من المفترض أن يتم اعتماده باعتباره القرار، دفع ببيان معارضة من قبل جامعة الدول العربية. لا تزال كل من البيانات مفتوحة للتوقيع، ولم يقم أي منهما باعتماده بصفة رسمية من قبل الجمعية العامة.

مثلية جنسية
مثليات الجنس
ازدواجية الميول الجنسية
التحول الجنسي
مجتمع الميم (LGBT)

المِثلية الجِنسِيَّة (بالإنجليزية: Homosexuality)‏ هي توجه جنسي يَتَسِّم بالإنجِذاب الجِنسي أو الشُعوري أو الرومَنسي بين أشخاص مِن نَفس الجِنس. الذكر ذو المُيول المثلية يُلقب "مثلياً" أو "مثلي الجنس". أما الأنثى ذات المُيول الجِنسية المِثلية تُلقب "مثلية الجنس" أو "سحاقية". مثلي جنسياً هو الذي يَنجَذِب بِشكل أساسي إلى أشخاص يُماثِلونه في نوع جِنسه، وقد يَنجَذِب بصورة ضَئيلة أو مَعدومّة إلى الجِنس الآخر.
ازدواجية التوجه الجنسي (بالإنجليزية: Bisexuality)‏ هي واحدة من الأنواع الأربعة الأساسية للتوجه الجنسي ويعني ميل الشخص عاطفيا أو جنسيا أو كليهما لنفس جنسه وللجنس الآخر أيضا.

التحول الجندري أو العبور الجندري (بالإنجليزية: transgender)‏، هو عندما يملك الفرد هوية جندرية أو تعبير جندري مختلف عن الجنس الذي عين له عن ولادته. ويسمى العابرون جندريًا بالعابرين جنسيًا عند سعيهم للحصول على مساعدة طبية لتصحيح جنسهم من جنس إلى آخر.


شخصية مختارة صورة مختارة

يون ثور بيركيسون (بالآيسلندية: Jón Þór "Jónsi" Birgisson)‏ ويُعرف أكثر باسم يونسي من مواليد 23 أبريل 1975 هو موسيقي ومغني لفرقة ما بعد الروك سيغور روس الآيسلندية. وهو مشهور لاستخدامه قوس تشيلو للعزف على الغيتار وبصوته الكاونترتينور عالي الطبقة. يُعاني من العمى في عينه اليمنى منذ الولادة نتيجة لكسر العصب البصري من الدماغ، وهو مثلي الجنس علنا. إضافة إلى فرقة سيغور روس؛ يؤدي يونسي أيضًا مع شريكه ألكس سومرز في تعاون فني تحت عنوان "يونسي وألكس".

I love my trans child - 2012 Capital Pride Parade - Washington DC - 2012-06-09 (7171057133).jpg

أم ترفع لافتة تعبر فيها عن حبها لابنها المتحول جنسيًا في واشنطن العاصمة في التاسع من يونيو 2012.


اقتباسات هل تعلم
بوابة:مجتمع الميم أنا مثلي الجنس... كيف ولماذا هي أسئلة فارغة. إنها أشبه بمن يريد أن يعرف لِمَ عيناي خضراء. بوابة:مجتمع الميم

جان جينيه

في مثل هذا الشهر

بوابات شقيقة
  • 9 أكتوبر 2014 في إستونيا ولأول مرة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي اعتمد قانون بشأن الزواج المثلي.
  • 21 أكتوبر 2010 محكمة حقوق الإنسان الأوروبية أعلنت أن حظر مسيرات المثليين في موسكو غير قانوني.
Nuvola filesystems folder home.png
علم النفس
P culture.png
Sexes-planetary-sym-dimcolors.svg
HumanRightsLogo.svg
مجتمع علم النفس ثقافة علم الجنس حقوق الإنسان


مواضيع


المثلية الجنسية في مشاريع ويكيميديا
المزيد عن مجتمع الميم في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات