بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
• بوابة محافظة المنوفية •
'أرشيف المنوعات



1

حادثة دنشواي، هو اسم لحادثة وقعت عام 1906 في قرية دنشواي. صدرت أوامر الحكومة المصرية لعُمد بعض البلاد بمساعدة فرقة تابعة للاستعمار البريطاني آنذاك مكونة من خمسة جنود ممن كانوا يرغبون في صيد الحمام بالقرية المشهورة بكثرة حمامها كما أعتادوا، ولسوء الحظ كان الحمام عند أجران الغلال يلتقط الحب ولم يكن منتشراً على السكة الزراعية بعيداً عن مساكن الأهالى.



2

متحف دنشواي، متحف مصري بقرية دنشواي بمركز الشهداء. بُني عام 1963 على الأرض نفسها التي شهدت وقائع حادثة دنشواي وتمت فيها محاكمة الفلاحين المصريين تخليداً وتكريماً لشهداء حادثة دنشواي الشهيرة التي وقعت أحداثها عام 1906.



3

جامعة المنوفية، جامعة مصرية حكومية أنشئت عام 1976 (منذ 48 سنة) بمدينة شبين الكوم. تضم الجامعة 13 كلية ومعهد بحثي واحد في مدن شبين الكوم ومنوف وأشمون.



4

جامعة مدينة السادات، جامعة مصرية حكومية أنئشت عام 2013 (منذ 11 سنة) بمدينة السادات. تضم الجامعة 6 كليات ومعهدين بحثيين للدراسات العُليا.



5

طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، هو طريق سريع رئيسي يربط بين العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، ويمر الطريق بالحدود الغربية لمحافظة المنوفية



6

علم محافظة المنوفية، هي الراية الرسمية لمحافظة المنوفية وهي عبارة عن راية مستطيلة ذات خلفية خضراء ترمز إلى شهرة المحافظة بالزراعة وجودة أراضيها الزراعية. ويتوسط العلم شعار النبالة الخاص بالمحافظة.



7

بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/7


8

بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/8


9

بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/9


10

بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/10



إرشادات لإضافة مختارات جديدة
عدل هذه الصفحة، وأضف قالب {{بوابة:محافظة المنوفية/مختارات أرشيف|منوعات| + العدد الأخير الموجود زائد واحد}} فوق عبارة "ضع المختارات الجديدة أعلى هذا السطر".
علم على تعديلك كطفيف واحفظ الصفحة، سيظهر مكان ما كتبته (عدا إذا كتبت شيئاً خطأ) وصلة حمراء، اضغط عليها.
ضع في تلك الصفحة النص التالي:
{{بوابة:محافظة المنوفية/منوعات/قالب
|مقالة = اسم المقالة
|صورة = صورة لتظهر على يمين النص
|نص = النص من أول فقرة من المقالة
}}
اذهب إلى هذه الصفحة، عدلها، وفي القالب الموجود غير قيمة المتغير "end=" إلى العدد الموجود زائد واحد.
للرجوع إلى الصفحة الرئيسية