بوابة:مطاعم وطعام/مطعم مختار ومكون مختار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مطعم مختار

   

مكون مختار

Hardee's.png

هارديز (بالإنجليزية: Hardee's) هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة عالمية، يقع معظمها في الجنوب ومناطق الغرب الأوسط في الولايات المتحدة. يقع مقر الشركة في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية. يوجد لها فروع في مصر و المغرب و الإمارات ودول أخرى.

مؤسس سلسلة مطاعم هارديز هو ويلبر هارديز، وقد افتتح أول مطعم في غرينفيل، كارولاينا الشمالية، يوم 9 سبتمبر ، 1960. كان مطعم للوجبات السريعة متخصص في ساندوتشات الهامبرجر المشوية على الفحم، ويتميز بإمكانية طلب الطعام من السيارة.

وبالفعل حقق نجاح ساحق وتوسع في زمن قياسي لكي يتضمن ٢٠٠ مطعم في أقل من عشر سنين ، من ضمنهم مطعم في هايدلبرج بألمانيا ثم إفتتح أول مطعم هارديز بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكويت سنة ١٩٨١، وكانت هذه هي علامة الإنطلاق حيث توسع في المنطقتين بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين .

Raw egg.jpg

البيضِ يَعتبر من المصادر الهامة لطعام الإنسان. فقد تَعوّد الإنسان أكل بيض الكثير من أصناف الحيوان المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف، والبرمائيات، والأسماك.تتكون بيضة الطيور والزواحف من قشرة واقية، تحتوي زلال (بياض البيض) ومح البيض (صفار البيض) داخل أغشية رقيقة متباينة. بيض الدجاج والبط والسمان والبطارخ والكافيار هى أنواع من البيض مفضلة لدي الكثير من البشر، ولكن في كثير من الأحيان يكون بيض الدجاج - بهامش واسع - هو البيض الأكثر استهلاكا من قبل الإنسان . وقد أدى الطعم الجيد للبيض والاستخدامات العديدة له في تحضير أنواع مختلفة مِنْ الطعام إلى زيادةِ استهلاكِ البيضَ في العالمِ سنة بعد أخرى.

يحتوى البيض على العديد من العناصر الغذائية ولقد روجت النوعية الممتازه لبروتين البيضة لأن يكون على قمة مصادر البروتين الحيوانية هذا بالإضافة لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، وهذه تتضمن الدهون بجانب كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن الضرورية والذي يمكن أن يقدما مساهمة معنوية لوجبتنا الغذائية اليومية. وتقوم وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) بتصنيف البيض كما اللحوم في دليل الهرم الغذائي نظرا لمحتواه البروتيني.ويحتوي البيض أيضاً على مادة غذائية غير مألوفة لنا الا وهي الكولين Choline. وهو مركب ضروري لتطور المخ والذاكرة لدى الإنسان وحديثاً في نهاية التسعينات بدأ الاهتمام بالكولين كمادة أساسية ودور البيض كمصدر لهذه المادة الحيوية.

يعتبر البيض مصدرا اقتصاديا للبروتين عالي الجودة ومكونا غذائيا هاماً في وجبات كبار السن والأسر ذات الدخل المنخفض ولنمو الأطفال وأيضا للأشخاص الذين يحددون سعراتهم الحرارية اليومية بهدف انقاص الوزن.