بوابة:هوكي الميدان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بوابة:هوكي الحقل)


هذه البوابة رياضية
هذه البوابة رياضية
هناك 1٬023 مقالة مرتبطة بالبوابة

أهلا بكم في بوابة هوكي الميدان
هوكي الميدان هي لعبة رياضة جماعية أولمبية يلعبها الرجال والنساء في مختلف أنحاء العالم. تعود جذورها إلى العصور الوسطى في كل من إسكتلندا وهولندا وإنجلترا. تجرى المباريات بين فريقين مكوّنين من 11 لاعباً على أرضية عشبية أو رملية مع كرة صلبة. مساحة الملعب المخصص للهوكي الأرضي هي 91.4 × 54.8م، وطول الشوطين 35 دقيقة. قرب المرمَيين توجد شبه نصف دائرة طولها 15 متراً تقريباً تسمى "دائرة التهديف"، حيث يتم التصويب فيها. عصا الهوكي شكلها شبيه بالحرف "J" وطولها 90 سنتيمتراً تقريباً، وهي مصنوعة من الخشب أو الزجاج.

  مقالة مختارة

أُدرِجت لعبة هوكي الميدان في الألعاب الأولمبية كمنافسة للرجال في دورة ألعاب 1908 في لندن، مع ستة فرق، بما في ذلك أربعة من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. تمت إزالة لعبة هوكي الميدان من الألعاب الأولمبية الصيفية في ألعاب باريس عام 1924 بسبب عدم وجود هيكل رياضي دولي. تأسس الاتحاد الدولي للهوكي في باريس في ذلك العام كرد فعل على إغفال لعبة الهوكي. أصبحت لعبة هوكي الحقل للرجال رياضة دائمة في الألعاب الأولمبية التالية.

  صورة مختارة


كأس العالم للهوكي في أمستلفين 1973، الهند ضد نيوزيلندا 1-1.

  شخصية مختارة

لورا بارتليت (بالإنجليزية:Laura Bartlett) (و. 1988 م) هي لاعبة هوكي الميدان بريطانية، ولدت في غلاسكو، شاركت في الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 والألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

  تصنيفات


مشاريع شقيقة  


المزيد عن هوكي الميدان في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات

بوابات شقيقة