يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بوابة العين الإخبارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
بوابة العين الإخبارية شعار بوابة العين الإخبارية - alain news portal logo
معلومات عامة
النوع
موقع إلكتروني إخباري
التأسيس
4 نوفمبر 2015
التحرير
رئيس التحرير
الدكتور علي راشد النعيمي
اللغة
العربية
التوجه السياسي
معتدل
الإدارة
المالك
شركة المجال للإعلام

بوابة العين الإخبارية، صحيفة إلكترونية إماراتية المنشأ، أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الأربعاء 4 نوفمبر 2015، ضمن فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي، بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.[1]

يقع المقر الرئيسي لبوابة العين الإخبارية في توفور54 هيئة المنطقة الإعلامية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ويرأس تحرير البوابة، الدكتور علي راشد النعيمي، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي تصدر عن شركة المجال للإعلام، ويتولي الإعلامي خالد بن ضحي الكعبي منصب المدير التنفيذي.

أقسام البوابة[عدل]

يوجد في بوابة العين الإخبارية 8 أقسام تحريرية هي "السياسة، والاقتصاد، والرياضة، والثقافة، والفن، والمنوعات، والتكنولوجيا، والمجتمع والصحة"، بالإضافة إلى قسم الرأي الذي ينشر يوميا العديد من المقالات للكتاب العرب.

تعتمد البوابة في الوصول إلى الجمهور على صفحات متعددة بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر، فيس بوك، انستجرام، سناب شات"، كما تمتلك قناة على موقع يوتيوب تنشر باستمرار فيديوهات حصرية من إنتاج قسم الاستوديو الخاص ببوابة العين الإخبارية، سواء كان برامج أو أفلام وثائقية أو بث مباشر من المقر الرئيسي في أبوظبي، أو فيديوهات ولقاءات من شبكة مراسلي البوابة التي تغطي جميع أنحاء العالم.

مصادر[عدل]

  1. ^ "محمد بن راشد يطلق "بوابة العين الإخبارية"". وكالة أنباء الإمارات. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. 
Media icon 2.png
هذه بذرة مقالة عن الإعلام بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.