هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بودرة كاسترد خالية من البيض ( كاسترد بيرد)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كاسترد بيرد هو اسم علامة تجارية لمسحوق أولي وبودرة كاسترد صناعية بدون بيض، وهو الآن تابع لرئيس وزارة الأغذية.

بودرة الكاسترد وبودرة الكاسترد الفورية هي أسماء منتجات شاملة لمنتجات متشابهة ومتنافسة.

المنتج عبارة عن بودرة نشا أساسية والتي تزداد سُمكا إلى شكل الكاسترد مثل الصلصة التي تخلط باللبن ثم تسخن.

التاريخ[عدل]

كاسترد بيرد تم إعداده لأول مرة بواسطة ألفريد بيرد في عام ١٨٣٧ في ورشته الكيميائية في بيرمنجهام،[1] وطور الوصفة لأن زوجته كانت مصابة بالحساسية ضد البيض[2] وهو العنصر الرئيسي الذي يستخدم لزيادة سُمك الكاسترد التقليدي. واستمر بيرد في إنتاج الكاسترد الحقيقي لضيوف العشاء، إلا أنه ذات مساء تم تحضير كاسترد بدون بيض بدلا من الآخر سواء عن طريق الصدفة أو الابتكار، فلاقت هذه الحلوى ترحيبًا كبيرًا من ضيوف العشاء، مما نشر وصفة ألفريد بيرد على نطاق إنتاجي واسع.[1]

الاستخدامات[عدل]

في بعض المناطق مثل: أستراليا والمملكة المتحدة انتشر هذا النوع من الحلوى والمعروف بالكاسترد. في هذه الحالات فإن الاستخدام العام للكلمة ربما يشير إلى كاسترد بيرد أكثر من تنوع قاعدة البيض الأساسية.

كاسترد بيرد والعلامات التجارية المقلدة لتركيبتها تشيع أيضا في الهند، حيث يوجد جزء كبير من السكان يتبعون نظام غذائي نباتي على الرغم من توفر البيض واللبن كبدائل. الإصدارات الفورية (تحتوي على لبن بودرة وسكر ويحتاج فقط الماء الساخن) والكاسترد المعد بالفعل في علب بلاستك وأوعية صغيرة وعلب كارتون أيضًا أصبح شائعًا.

شهادة العلامة التجارية[عدل]

صدر بيان الطعام والشراب في عام ٢٠٠٠ ووجد أن ٩٩٪ من الزبائن يعرفون العلامة التجارية، حيث يوجد ٤٥٪ من استهلاك الكاسترد في المملكة المتحدة. يصدر كاسترد الطيور إلى بلدان عديدة، ويمكن أن يوجد في محلات البقالة، بالإضافة إلى أن علامة بيرد التجارية و كاسترد بودرة النشا العمومية متاحين بشكل كبير.[3][4]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Eyewitness to science (الطبعة 1st Harvard University Press pbk. ed). Cambridge, Mass.: Harvard University Press. 1997. ISBN 067428755X. OCLC 36543379. 
  2. ^ 1942-، Mann, Michael, (1973). Workers on the move; the sociology of relocation. Cambridge [England]: University Press. ISBN 0521087015. OCLC 609354. 
  3. ^ "Delight as Premier gets the cream of custard", manchesteronline.co.uk. Article dated 9 December 2004, retrieved 14 March 2006.
  4. ^ "Premier gobbles up Bird's Custard", BBC News. Article dated 10 December 2004, retrieved 14 March 2006.