المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بوزوكة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2013)

يقع دوار بوزوكة على بعد 12كيلومتر تقريبا من مركز جماعة امزوضة إقليم شيشاوة المغرب ،دوار بوزوكة يتوفرعلى بنية سكانية متوسطة ذو مناخ شبه جاف يمارس غالبية سكانيه الأنشطة الفلاحية المتعلقة بزراعة القمح والشعير وتربية الماشية بالإضافة إلى بعض الحرف التقليدية كالفخار فحين تمارس فئة قليلة التجارة،يتوفر على مدرسة ابتدائية ومستوصف صحي يفتقر للعديد من التجهيزات كما يتواجد فيه مقهيين حيث تستقطب هذه الأخيرة الشباب المدمن على المخدرات ولعب الورق . يعاني بوزوكة مجموعة من المشاكل كالأمية ويفتقر للعديد من البنيات التحتية الأساسية فالطريق الذي يؤدي إليه من مركز امزوضة في حالة مزية ونفس الشيء بالنسبة للمدرسة فلا تتوفر فيها مكتبة كما أن الأقسام في حالة يرثى لها وفي جاجة ماسة للإصلاح ولا يوجد فيها أقسام مخصصة لمحاربة الأمية، أما في الجانب الإقتصادي فلا وجود لموارد وأنشطة تذر الدخل مما يدفع بالشباب إلى الهجرة نحو المدن كما يعاني من قلة المياه خصوصا في فصل الصيف. ورغم وجود ثلات جمعيات تنموية ببوزوكة إلا أنها لم تستطيع بعد محاربة الهشاشة والمشاكل التي يعاني منها حيث تصطدم بالعديد من العراقيل والحواجز تتمثل في عدم وجود الوعي والمعرفة الكافيين بالعمل الجمعوي وإنتشار سؤء الفهم له بالإضافة إلى عدم وجود بيئة ملائمة له.

City Front.png
هذه بذرة مقالة عن مدينة أو بلدة أو قرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.