هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

بوسيفالوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)
بوسيفالوس
لا إطار

أسماء أخرى رأس الثور[1]
نوع حصان
جنس ذكر
الميلاد ح.  355 ق.م
مقدونيا
الوفاة حُزيران (يونيو) 326 ق.م
البنجاب
مكان الدفن جلال فور شريف  [لغات أخرى]،  وفاليا  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P119) في ويكي بيانات
سبب الشُهرة حصان الإسكندر الأكبر الذي خاض عليه معاركه
مالك الإسكندر الأكبر

بوسيفالوس هو حصان الإسكندر الأكبر. كان أغرًا أسود اللون. قدمه للإسكندر والده الملك فيليب حين كان يقوم بإعداده لخلافته على العرش، وفي الروايات التاريخية أن الحصان حينما جُلب لم يكن مروضاً فحاولت مجموعة من الجنود ترويضه على مرأى الإسكندر ووالده فيليب لكن بوسيفالوس كان صعب المراس عنيفاً، فتدخل الإسكندر وحاول معه بالرفق واللين فاستجاب له الحصان وأصبح منذ ذلك الحين الحصان المحبب للإسكندر. وتقول الروايات التاريخية أن الملك فيليب قد دفع 13 طالنًا ثمنًا للحصان أي ما يعادل رواتب 1500 جندي في ذلك الوقت.

مراجع[عدل]

  1. ^ Hammond, N. G. L. (1998). "Chapter One: The boyhood of Alexander". The Genius of Alexander the Great. Chapel Hill: The University of North Carolina Press. ISBN 0-8078-4744-5. مؤرشف من الأصل في 11 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 15 فبراير 2016. Bucephalus, meaning 'Oxhead', so named from the brand-mark on his haunch, was a stallion some four years old. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Pakistan.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن تاريخ باكستان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.