يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بوشيرود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (مايو 2021)
بوشيرود
بوشبرود إنك
Bushiroad Logo.svg
 

Sumitomo nakanosakaue building.JPG
 

تاريخ التأسيس 2007  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
البورصة بورصة طوكيو (7803)[1]  تعديل قيمة خاصية (P414) في ويكي بيانات
الدولة Flag of Japan.svg اليابان  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
أهم الشخصيات
المؤسس تاكاكي كيداني
المقر الرئيسي ناكانو، طوكيو  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الشركات التابعة نيو جابان برو ريسلينغ  تعديل قيمة خاصية (P355) في ويكي بيانات
الصناعة العاب الفيديو
ميديا وترفيه
العاب الأوراق
المجلات
المنتجات انتاج تلفيزيوني
إعلام رقمي
النشر
الموسيقي
أفلام رسوم متحركة
الترويج للأحداث الترفيهية
الخدمات ترخيص
موقع ويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
ايرادات وعائدات
العائدات 9.815 مليار ين
الدخل التشغيلي 2,929 ميليون ين (FY 2018)

.بوشيرود إنك (باليابانية : 株式会社ブシロード تُنطق باليابانية : كابوشيكي -غايشا بوشيلودو؟) هي شركة إنتاج وترفيه يابانية تشتهر بكونها شركة إنتاج أوراق اللعب علي غرار لعبة مبارزة الوحوش الشهيرة التي تنتجها كونامي و لعبة أوراق البوكيمون التي تنتجها شركة البوكيمون العالمية و تعمل ايضاً علي نشر وتطوير ألعاب الهواتف الذكية وتطبيقاتها تم إنشائها في 2007 بواسطة تاكاّكي كيداني ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة اليابانية طوكيو

منذ 2019 بدأت شركة بوشيرود في انشاء أول اعمالها في مجال الميديا وأول علامة تجارية لها في هذا المجال و هو Tantei Opera Milky Holmes. [2] منذ عام 2019 ، تم إدراج بوشيرود في بورصة طوكيو وتم تداولها في بورصة طوكيو منذ إنشاء اطلاقها في 24 يوليو 2019.[3]

في 29 يناير 2012 ، أعلنت شركة بوشيرود أنها استحوذت بالكامل على اتحاد نيو جابان برو-ريسلينغ ، وهو أكبر اتحاد مصارعة المحترفين في اليابان ويعد من أهم عشر اتحادات مصارعة في العالم، مقابل 500 مليون ين من شركة يوكي المالكة السابقة للاتحاد. [4] و في أكتوبر 2019 ، استحوذت شركة البوشيرود على اتحاد مصارعة آخر وهو ورلد وندر رينغ ستاردوم ، وهو أكبر اتحاد مصارعة نسائي في اليابان ويعد من أهم عشر اتحادات مصارعة في العالم . [5]

في معرض طوكيو للألعاب لعام 2012 ، أعلنت شركة بوشيرود عن إطلاقها لتطبيق بوشيمو، وهو عبارة عن منصة ألعاب اجتماعية جديدة تم انتاجها خصيصاً للهواتف الذكية ، والتي تم إصدارها في شتاء عام 2012. [6]

وفي مارس 2013، أعلنت شركة بوشيرود عن إحياء الامتياز الإعلامي Neppu Kairiku Bushi Road وذلك مع إنتاج أنمي تلفزيوني والتي بثت في 31 ديسمبر 2013 وذلك بالتعاون بين رباعبي بين شركة بوشيرود، بانداي البصرية ، نيترو پلاس ، و كينيما سيتروس . [7]

في سبتمبر 2013 نشرت شركة بوشيرود مجلة بعنوان بوشيرود جيكان الشهرية (باليابانية : 月刊ブシロード تُنطق باليابانية : جيكان بوشيلودو؟) . وهي تتميز بنشر سلاسل المانجا التي تهتم بألعاب بطاقات التداول المختلفة والامتيازات الأخرى .

أنشأت شركة بوشيرود الامتياز الإعلامي BanG Dream! في يناير 2015 ، والتي تتكون من مجموعة موسيقية والعديد من سلاسل المانجا والأنمي التلفيزيونية . [8] كما أنشأت الامتياز الإعلامي Shōjo Kageki Revue Starlight في عام 2017 ، و هو عبارة عن سلسلة أنمي تلفزيوني وموسيقي . [9]

في 12 ديسمبر 2019 ، استحوذت كل من شركة بوشيرود و مجموعة شركات كادوكاوا على نسبة 31.8 ٪ من شركة كيميما سيستروس . أعلنت الشركات الثلاث سابقًا عن شراكة في نفس العام وذلك لإطلاق سلسلة أنمي مختلف، وأحد أسباب القيام بالصفقة بسبب تلك الشراكة وبعد يوم واحد أعلنت شركة بوشيرود علي أنها استحوذت على نسبة 8.2٪ من إدارة شركة سانزيغين و بذلك حصلوا علي حقوق إمتلاك شركة Ultra Super Pictures . بنسبة 75.4٪ بينما ظلت شركة سانزيغين ورئيس الاستوديو هيرواكي ماتسورا يمتلكون نسبة 16.4٪ من الشركة. [10] [2] [11] و في 16 مارس 2021 ، استحوذت بوشيرود على نسبة 50.625٪ من إدارة شركة Frontwing و بالتالي تصبح الشركة المُسيطرة علي إدارة شركة الألعاب الفيديو الأخيرة . [12]

شعار بوشيرود (منذ 2007 حتّى 2017)

ملخص[عدل]

نشات شركة بوشيرود من الشركة مرتبطة بست مجموعات فرعية متميزة تم دمجها معاً في كيان واحد . و الشركتان صابحتا نصيب الأسد في الأهمية واللتان ساهمتا في نشر منتجات الشركة وإيصالها للعالمية هما شركة تابعة تم إنشاؤها في 12 نوفمبر 2010 ، و ذلك لتوسيع المكانة التسويقية للشركة بهدف التسويق وبيع ألعاب الورق في اليابان وخارجها .و في 18 مايو 2012 ، أنشأت شركة بوشيرود شركة تابعة تُسمى بوشيرود يو إس إيه أنك بالإنجليزية Bushiroad USA Inc. ، والتي يقع مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا لمساعدة الشركة على توزيع منتجات الشركة في تلك الأسواق. و بالإضافة إلي ذلك تمتلك الشركة أيضًا عددًا كبيرًا من المتاجر التي تعرض وتبيع منتجاتها في عدة دول أسياوية مثل الصين وهونغ كونغ و في الأمريكتين مثل كندا والولايات المتحدة وكولومبيا و في أستراليا و في دول أوربية مثل وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة .

  • بوشيرود يو إس إيه أنك

تأسست شركة بوشيرود الولايات المتحدة أنك. و التي يقع مقرها في لوس أنجلوس، كاليفورنيا في 18 مايو 2012 ، لتلبية الطلب المتزايد والاهتمام بمنتجات بوشيرود من كل من اللاعبين وتجار التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • بوشيرود إنترنشونال ش .ذ .م.خ إنك .

تأسست بوشيرود الدولية بي تي إي إنك في سنغافورة في 12 نوفمبر 2011 من أجل توسيع السوق الخارجية لألعاب الورق التي تنتجها شركة بوشيرود . كانت الشركة تُعرف سابقًا باسم بوشيرود جنوب شرق آسيا بي تي إي إنك قبل اعتماد الاسم الحالي في أغسطس 2017 .

  • بوشيرود كريتيف، إنك .

في 27 فبراير 2015 ، شكلت بوشيرود شركة تابعة لمساعدة الشركة الرئيسية في المبيعات التجارية. و في مايو 2016 ، قامت بوشيرود بتغيير اسم شركة بوشيرود أل كارد كو، إل تي دي. إلى بوشيرود كريتيف ويرأسها حاليًا كوسوكي ناريتا ونقلوا مقر الشركو الرئيسي من وارابي ، سايتاما إلى ناكانو ، طوكيو . و ذلك لتقوم تلك الشركة بمساعدة الشركة الرئيسية في المبيعات التجارية.

  • بوشيرود ميديا، إنك.

هي فرع من شركة بوشيرود متخصصون في توزيع المحتويات عبر الراديو والوسائط الرقمية والمطبوعة. تنشر وتحرر مجلة بوشيرود جايكان الشهرية مع المانجا التي توزعها كادوكاوا شوتين بعد ذلك في السوق، وتنتج برامج تلفزيونية وتنتج البضائع. إنها أيضًا وكالة داخلية تابعة لمجموعة بوشيرود .

  • بوشيرود ميوزيك، إنك.

هي فرع من شركة بوشيرود متخصص في إنتاج أعمالًا موسيقية ويتعامل مع أنشطة الإنتاج والمبيعات لمحتويات الموسيقى. كما تشارك يوشيرود ميوزيك إنك بشكل كبير في إنتاج الأحداث الحية.

  • شركة بوشيرود موفي كو، إل تي دي .

هي فرع من شركة بوشيرود متخصص في إنتاج وتوزيع البرامج الإذاعية عبر الإنترنت وإدارة وكالة تمثيل صوتي ويمتلك علامة هيديكي التجارية ومحطة Hibiki Radio وهي محطة إذاعية على الإنترنت توزع برامج ترويجية لمحتويات البوشيرود المختلفة مثل الرسوم المتحركة والألعاب وأعمال الممثلين والممثلات الصوتيين .

  • شركة بوشيرود فايت كو.، إل تي دي.

هي فرع تابعة لمجموعة شركات البوشيرود تأسست في عام 2016 و هي المسئولة والمالكة عن العديد من الشركات الرياضية التي تشمل

سوبراتيكو[عدل]

سوبراتيكو هي شركة تابعة لـبوشيرود تمتلك نوادي لياقة بدنية ومسارح وتأسست في 2004 .

استحوذت بوشيرود على نسبة 14.5 ٪ من إدارة الشركة في عام 2019 ثم في وقت لاحق في 1 أكتوبر 2019 لغرض تكوين شراكة مع شركة Thearter Company HIKOSEN التابعة للشركة سوبراتيكو.و علاوة على ذلك في 3 فبراير 2020 ، استحوذ بوشيرود على جميع أسهم شركة Thearter Company HIKOSENالمملوكة بالكامل للشركة سوبراتيكو .


Sopratico
سوبراتيكو
Bushiroad Logo.svg

Sumitomo nakanosakaue building.JPG
 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 2004; منذ 17 سنوات (2004)
النوع شركة عامة
البورصة بورصة طوكيو (7803)[1]  تعديل قيمة خاصية (P414) في ويكي بيانات
الدولة شركة يابانية
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
المقر الرئيسي ناكانو، طوكيو  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الشركة الأم بوشيرود
الشركات التابعة Thearter Company HIKOSEN
عدد الموظفين 497 (2020)
مناطق الخدمة اليابان
الصناعة المسارح
المنتجات استديو تلفزيون  تعديل قيمة خاصية (P1056) في ويكي بيانات
الخدمات
  • المسارح
موقع ويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

الألعاب والمنتجات[عدل]

امتيازات الوسائط المتعددة[عدل]

هذه هي مشاريع الوسائط المتقاطعة الأصلية للشركة والتي يتم توفيرها على وسائط مختلفة مثل المانجا والأنيمي والألعاب والأحداث الحية.

  • أوبرا تانتي درب التبانة هولمز

ابتداءً من عام 2010 ، أصبح لديها وحدة تمثيل صوتي للعروض الحية وأنمي ورواية خفيفة ومانجا وألعاب.

تم إنشاؤه في عام 2015 ، ويحتوي على أنمي ومانجا ولعبة محمولة وفرق موسيقية مكونة من ممثلين صوتيين للشخصيات التي تؤدي في الأحداث الحية مع الآلات وأيضًا إطلاق ألبومات الموسيقى والأغاني. نسخة تتمحور حول الذكور بعنوان Argonavis من BanG Dream! تم إطلاقه في عام 2018.

ابتداءً من عام 2017 ، أصبح لديها وحدة مع ممثلين صوتيين للمسرحيات الموسيقية وأنيمي ومانجا وبرنامج إذاعي ولعبة محمولة.

  • D4DJ

ابتداءً من عام 2019 ، يحتوي على أنمي ولعبة وعروض دي جي حية.

ألعاب الورق القابلة للتحصيل[عدل]

  • أليكسكروس
  • Cardfight! ! طليعة
  • ChaosTCG
  • Dragoborne - الصعود إلى السيادة-
  • خمسة قروس
  • بطاقة المستقبل Buddyfight
  • لعبة بطاقة تجارة المجوهرات
  • ملك المصارعة المحترفة
  • ولادة جديدة من أجلك
  • الحظ والمنطق
  • مجموعة الوحش
  • انتصار سبارك
  • مجلة أسبوعية شونين صنداي VS ويكلي شونين
  • وايس شوارتز

ألعاب الفيديو المنشورة[عدل]

الألعاب المنشورة من خلال خدمة ألعاب Bushimo الاجتماعية على الهواتف الذكية:

عمليات الاستحواذ[عدل]

  • نيبو كايريكو بوشي رود
  • New Japan Pro-Wrestling (تم الحصول عليها من Yuke's )
  • World Wonder Ring Stardom (تم الحصول عليها من Rossy Ogawa)
  • سانزيجين (8.2٪)
  • كينيما موالح (31.8٪)
  • Sopratico (تم الاستحواذ عليه من Takashi Oba)
  • الجناح الأمامي (50.625٪)

انظر أيضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب مُعرِّف قاعدة البيانات الحُرَّة (Freebase): https://g.co/kg/m/0j7nhm8 — تاريخ الاطلاع: 12 يوليو 2020
  2. أ ب "Bushiroad, Kadokawa Jointly Acquire 63.6% of Kinema Citrus Studio's Shares" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "「ブシロード」新規上場(IPO)初値・株価見通しは?ビジネスモデル解説ほか" (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ 5億円!新日オーナー会社 電撃交代 (باللغة اليابانية). Nikkan Sports. مؤرشف من الأصل في 03 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ https://www.wrestlinginc.com/news/2019/10/njpw-parent-company-purchases-stardom-660850/ نسخة محفوظة 2020-09-28 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Toto, Dr Serkan. "Bushimo: Japan Gets Yet Another Social Gaming Platform [Social Games] – Kantan Games Inc. CEO Blog" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 07 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 20 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Neppu Kairiku Bushi Road's Anime's 2nd Promo Video Reveals Air Date". شبكة أخبار الأنمي. November 6, 2013. مؤرشف من الأصل في 29 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 17 نوفمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ "BanG Dream! Girls Band Project Gets 2017 TV Anime". Anime News Network. July 7, 2016. مؤرشف من الأصل في 24 أبريل 2021. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Bushiroad Reveals Revue Starlight Franchise With Stage Musical, TV Anime Projects". Anime News Network. April 30, 2017. مؤرشف من الأصل في 16 مارس 2021. اطلع عليه بتاريخ 29 مايو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ Hodgkins, Crystalyn (14 December 2019). "Bushiroad Acquires 8.2% of Sanzigen Animation Studio". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 25 مارس 2021. اطلع عليه بتاريخ 14 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ "Bushiroad, Kadokawa, Kinema Citrus Announce Partnership to Produce Anime IP" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Antonio Pineda, Rafael (March 18, 2021). "Bushiroad Acquires Media Company Frontwing". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 25 مارس 2021. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ https://play.google.com/store/apps/details?id=com.bushiroad. نسخة محفوظة 1 نوفمبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  14. ^ "CRAYON SHINCHAN RUNNER!!" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)