هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بوفالو وينغز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


بوفالو وينغز
Homemade buffalo wings.jpg
طبق من أجنحة بوفالو محضر منزلياً

اسم آخر المخرقة
المنشأ  الولايات المتحدة كندا
المنطقة بوفالو
بلد المطبخ الولايات المتحدة،
تاريخ الابتكار 29 (يوليو) 1977
النوع فطائر
حرارة التقديم عادي
المكونات الرئيسية الخل،الشطة،الفليفلة، الحريفة،الزبدة.

أجنحة بوفالو أو بوفالو وينغز هو طبق ينتمي للمطبخ الأمريكي، تشكّل أجنحة الدجاج المكوّن الرئيسي له حيث تقلى قلياً عميقاً قبل أن تغطى بطبقة من الصلصة المكونة من الخل والشطة والفليفلة الحريفة والزبدة.[1] تقدم الأكلة ساخنة، مع قطع الكرفس والجزر وغموس الجبن الأزرق.

التحضير[عدل]

تعتبر الشطة والفليفلة الحريفة والزبدة المذابة (أو المارغرين) أساس الصلصة؛ وقد يكون قوامها خفيفاً أو متوسطاً أو ساخناً. تقلى الأجنحة قلياً عميقاً في الزيت (أحياناً تشوى أو تُخبّز) حتى يصبح لونها ذهبياً. ثم تغطس القطع في الصلصة لتغطى بها بأكملها.

التاريخ[عدل]

ثمة ادعاءات عديدة عن كيفية اختراع أجنحة بوفالو[2][3]

أكثر تلك الادعاءات انتشاراً هي أن أجنحة بوفالو أُعدّت للمرة الأولى في آنكر بار في مدينة بوفالو في نيويورك، على يد تيريزا بيليسيمو،[3][4] حيث كانت تدير ذلك المطعم مع زوجها فرانك. ثمة تطورات عديدة عن تلك القصة تداولتها عائلة بيليسيمو وغيرهم.

الانتشار الشعبي[عدل]

أعلنت مدينة بوفالو رسمياً يوم 29 تموز (يوليو) 1977 يوماً لأكلة أجنحة الدجاج.[5]

أصبحت "أجنحة بوفالو" أكلة شعبية تقدم كفاتح شهية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وكندا. كما ظهرت امتيازات استخدام العلامة التجارية منها بوفالو وايلد وينغز والتي تأسست عام 1982. مع زيادة الطلب، بدأت المطاعم باستخدام أنواع مختلفة من الصلصات والنكهات. أخذت هذه الصلصات عادة من المطبخ الصيني والمطبخ الياباني والمطبخ الكاريبي والمطبخ الهندي. كما قدّمت العديد من المطاعم "أجنحة بدون عظم" تؤكل بواسطة شوكة، وهي عبارة عن قطع تشيكن تندرز مغطاة بطبقة من الصلصة. تقدم العديد من المطاعم الأمريكية في دولٍ أخرى هذا الطبق أيضاً.

تستخدم أكلة أجنحة بوفالو في مسابقات الأكل كما في فيلادلفيا (بنسيلفانيا) ومهرجان بوفالو وينغز الوطني. كما أصبح شائعاً أن تجري المطاعم مسابقات لأكل هذا الطبق[6] حيث يتنافس المشاركون على أكل عدد معين من الأجنحة.

معرض الصور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Horwitz، Jeremy (January 1, 2008). "Chicken Wings, or, Why people Know About Buffalo". Buffalo Chow.com. اطلع عليه بتاريخ November 18, 2009. 
  2. ^ Harmon، John E. "On the Wings of a Buffalo or "Mother Teressa's Wings"". Atlas of Popular Culture in the Northeastern United States. اطلع عليه بتاريخ January 20, 2008. 
  3. ^ أ ب Trillin، Calvin (August 25, 1980). "An Attempt To Compile A Short History of the Buffalo Chicken Wing". The New Yorker Magazine. اطلع عليه بتاريخ 22 يناير 2008. 
  4. ^ Primal Grill with Steven Raichlen, بي بي إس, August 8, 2008
  5. ^ Food - WINGING IT IN BUFFALO - NYTimes.com نسخة محفوظة 07 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ "Chicken Wing-Eating Competitions Across America". اطلع عليه بتاريخ 24 أغسطس 2015. 

وصلات خارجية[عدل]

from the Atlas of Popular Culture in the Northeastern United States