بوكر تي أند إم جي (باند)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوكر تي أند إم جي
بوكر تي أند إم جي Booker T. & the M.G.'s
 

معلومات شخصية
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

بوكر تي أند إم جي (بالإنجليزية: Booker T. & the M.G.'s)‏ فريق أمريكي لعزف موسيقى الريزم & بلوز R&B، وأيضا موسيقة الفونك funk. كان للفريق تأثير في تشكيل «صوت الروح الجنوبية Southern soul» وموسيقى «روح ممفيس Memphis soul». الأعضاء الأصليون للمجموعة هم:

  • بوكر تي جونز (اورج وبيانو)
  • ستيف كروبر (جيتار)
  • لوي شتاينبرغ (باس)
  • آل جاكسون جونيور (طبول)

قام الفريق بالعزف في مئات التسجيلات لفنانين من بينهم ويلسون بيكيت وأوتيس ردينغ وبيل ويذرز وسام آند ديف وكارلا توماس وروفوس توماس وجوني تايلور وألبرت كينغ.

أصدر الفريق أيضًا تسجيلات موسيقية باسمهم، بما في ذلك الأغنية المنفردة الناجحة في عام 1962 «البصل الأخضر Green Onions». بصفتهم منشئي صوت الساكس الفريد، كان الفريق واحدًا من أكثر الفرق إنتاجًا واحترامًا وتقليدًا في عصره. بحلول منتصف الستينيات، كانت الفرق على جانبي المحيط الأطلسي تحاول أن تبدو مثل بوكر تي أند إم جي.[1][2]

المصادر[عدل]

  1. ^ "Booker T. and the MGS". web.archive.org. 27 يناير 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-01-27. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-03.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "Ronnie Lane on the Official Faces Homepage". web.archive.org. 8 أبريل 2010. مؤرشف من الأصل في 2010-04-08. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-03.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)

وصلات خارجية[عدل]