هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بيانات مالية حكومية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

البيانات المالية الحكومية هي التقارير أو البيانات المالية للعام الحالي.[1][2] تعرض البيانات المالية، على عكس الموازنة، العائدات التي تم جنيها والمبالغ التي تم إنفاقها. وتتضمن البيانات المالية الحكومية عادةً بيانًا بالأنشطة (مثل بيان الدخل في القطاع الخاص)، وميزانية عمومية، وفي بعض الأحيان يشمل أيضًا نوعًا من التسوية. وتشمل هذه البيانات المالية عادةً بيانات التدفقات المالية لإيضاح مصادر العائدات وأوجه النفقات.

نماذج من الدول والنظم القضائية[عدل]

الولايات المتحدة[عدل]

في الولايات المتحدة الأمريكية، ينبغي إعداد التقارير المالية في الحكومة الفيدرالية (الوطنية) بما يتفق مع قانون كبير الموظفين الماليين. وتخضع عناصر التقارير المالية للوائح مكتب الإدارة المالية الفيدرالية. وعلى مستوى الولايات والمستوى المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية، يضع مجلس المعايير المحاسبية الحكومية (GASB) القواعد المحاسبية والمالية. لكن حدث تغيير رئيسي في يونيو عام 1999 عندما قدم مجلس المعايير المحاسبية الحكومية (GASB) قواعد استحقاقية موحدة تلعب فيها المحاسبة المالية دورًا ثانويًا.

الهند[عدل]

يوضَع البيان المالي السنوي في الهند في البرلمان الهندي بواسطة وزير المالية يوم إقرار الميزانية العامة. يصدر البرلمان كذلك 13 إلى 15 وثيقةً أخرى إلى جانب البيان الفعلي. ويضم هذا البيان، الذي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، هي: التمويل الموحد، وتمويل الطوارئ، والحساب العام، العائدات والنفقات التي تتكبدها الحكومة في كل جزء من هذه الأجزاء الثلاثة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Guidance to the Whole of Government Accounts y/e 31/03/10 (vid. p.4)" (PDF). HM Treasury. مؤرشف من الأصل في 06 أبريل 2011. اطلع عليه بتاريخ 27 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ "Whole of Government Accounts". UK Government Date=2 August 2013). مؤرشف من الأصل (web) في 06 يوليو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.