المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بيان تصميم القرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

بيان تصميم القرية (VDS) هو مصطلح لممارسة التخطيط الريفي باللغة الإنجليزية. يُعد بيان تصميم القرية مستندًا يصف الخصائص المميزة للموقع، ويقدم توجيهًا خاصًا بالتصميم الذي من شأنه التأثير على التطوير المستقبلي وتحسين الصفات الفيزيائية للمنطقة. ونظرًا للنزعة الريفية للكثير من المجتمعات والأغلبية الحضرية الكبيرة الموجودة في المملكة المتحدة، نراها غالبًا في سياق التخطيط الحضري على الرغم من أنها وضعت من أجل البيئة الريفية.

يتيح وضع بيان تصميم القرية إمكانية تقديم الفرصة للمجتمعات لوصف ما يشعرون به من إمكانية التحسن تجاه الخصائص المادية للأبرشية.

مجالس المجتمعات الريفية تدعم المجتمعات المحلية من أجل إنتاج بيانات تصميم القرية.

تركز بيانات تصميم القرية في الأصل على البيئات المبنية، ولكن نظرًا لتطور أساليب المسح، فقد بدأوا في تضمين عناصر التزويد بالخدمة وتم استبدالها بخطط العمل القروية.

وصلات خارجية[عدل المصدر]

انظر أيضًا[عدل المصدر]

Government Icon.png
هذه بذرة مقالة عن الحكومة وعناصر مجلس الوزراء والوزراء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.