هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بيبوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بيبوري قرية وأبرشية مدنية في جلوسيستر شاير وإنجلترا .[1]إغلاق </ref> مفقود لوسم <ref> |civil_parish= Bibury |shire_district= Cotswold |shire_county= غلوسترشير |region= South West England |country= England |post_town= Cirencester |postcode_district= GL7 |postcode_area= GL |dial_code= |constituency_westminster= كوتسوولد (دائرة انتخابية في المملكة المتحدة) |website= http://www.bibury.com }}</ref>[2] وتقع على ضفتي نهر كولون والذي ينساب في نفس منطقة كوتسوولد, وهو أحد روافد نهر التايمز. وتقع القرية على بعد 6,5 أميال (10,5كم) شمال شرق سيرنسيستر وهنا توجد أولينغتون رو, وهي منطقة محمية وطنية معمارية ومصورة داخل غلاف جميع جوازات السفر الخاصة بالمملكة المتحدة. وتعتبر أيضا وجهة رئيسة للسياح لزيارة القرى الريفية القديمة ,أكشاش الشاي وكذلك الكثير من المباني المزخرفة المحمية الموجودة في منطقة كوتسوولد . طبقا لذلك فهي تعتبر واحدة من ستة أماكن في الدولة تشكلت في أوروبا الصغرى و بروسيلز .

أكواخ في بيبوري

التاريخ[عدل]

محكمة بيبوري بُنيت عام 1633م

يسمى هذا المكان في كتاب دومس داي(1086) والذي يسجل مسح شامل تحت قيادة الفاتح وليام " بيشيبري" ويسجل أن الأراضي والكنيسة في بيبوري كانتا تحت إدارة (قيادة) السيناتور ماري برايوري في وورسيستر, والتي انتقلت منها عام 1130 إلى ديرأوسني قرب اكسفورد و ظلت تحت لواء الدير حتى تفككها في عام 1540. الكنيسة الأبرشية بانجلترا هي كنيسة القديسة ماري ( السيدة مريم ) والتي أصبحت مؤخرا" ساكسونية" مع جميع ملحقاتها والتي وضعت كصف أول من ضمن أهم ثلاث فصائل معمارية تراثية. مكونها الرئيسي هو الحصى ومصفوفة من الحجر الجيري مع سقف صخري داكن اللون , وهي مكونه من ساحة الكنيسة مع ممرات بالشمال والجنوب وشرفة جنوبية ومحراب الهيكل وبرج و مداخل مقوسة . منذ عام 1130 وحتى الاصلاح الإنجليزي والذي تم خلال القرن السادس عشر كانت الكنيسة تتبع طائفة خاصه بدير أوسني في اوكسفورد , وبجوار الكنيسة توجد المدرسة الابتدائية للقرية والتي بنيت خلال عام 1850 , والمدرسة الآن لديها ثلاثون طالب تقريبا في فصلين . في أولينغتون والتي تقع على الجانب الغربي من القرية توجد كنيسة أولينغتون بابتيست حيث يتقابل حشود رجال الدين منذ أعوام 1740 , وفي نهايات القرن التاسع عشر روى ( حكى ) جورج ويتس عن اكتشاف الفيلا الرومانية قائلا: انه في عام 1880 اكتشفت فيلا رومانية بالصدفة في أبراشية بيبوري والتي تقع على بعد حوالي ستة أميال شمال شرق سيرنسيستر. قد وجدت بعض الأواني الفخارية و العملات و البقايا الاثرية والأرصفة الفسيفائية , ولكن لم يحدث تفسير ولم يعطى أي وصف للمبنى . ويملأ الموقع منحدر ملتوي صغير للجسر على الجانب من بيبوري. تتكون قرية بيبوري على الجانب الشرقي من قرابة أربعين منزلا وشركة ومباني منها اثنان من الفنادق المهمة .

مناطق جذب الزائـرين[عدل]

أطلق وليام موريس فنان و محترف القرن التاسع عشر على بيبوري لقب أجمل قرية في إنجلترا عندما زارها . تعرف القرية بأكواخها الحجرية الملونة بألوان القرن السابع عشر العسلية ذات الأسقف المتدرجة والتي سكن بها ذات يوم النساجين الذين حاكوا الأقمشة حتى ملئت طاحونة أولينغتون القريبة, وهذا المبنى أيضا استضاف متحف أولينغتون ميل و به مجموعة من الملابس ذلك الوقت من الثمانيات من القرن العشرين وقبل أن يتحول إلى بيت بارنسلي. وتعتبر الطاحونة الآن سكنا خاصا . يعرف المكان الذي يعلق به الصوف لتجفيفه بعد غسلة في أولينغتون باسم ( راك آيل) , وذلك المنحدر المائي و المنطقة الرطبة والتي تفيض وتحيط بها المياه من ثلاث جهات يعتبر سكن هام للنباتات و الطيور المحبة للماء مثل البط والطير المائي وهو في نفس الوقت محمية دولية للأوزت البرية . يتردد السائحون اليابانيون خاصتا على بيبوري , وتلك مساهمة كبيرة ترجع إلى الامبراطور هيروهيتو والذي مكث بالقرية اثناء جولتة الأوروبية . يعتبر أكبر مبنى في بيبوري هو محكمة بيبوري والتي بنييت عام 1633 على الطراز المعماري الجاكوبي, والمبنى مصنف من الفئة الأولى و هو الآن فندقا. كان المبنى في السابق سكنا للورد شيربورن حتى عام 2008 عندما اشتراه جونليستر كطاحونه لدقيق عضوي . يوجد بالقرية ملعب تنس منحدر ومنه يتحول الطريق الرئيسي إلى شمال غرب قرب الكنيسة و فندق و ملعب بيبوري. بنيت أكواخ أولينغتون رو الرائعة كمحل صوف رهباني و حول المبنى إلى صف من الأكواخ للنساجون في الفرن السابع عشر, ويرسل القماش الذي ينتج هناك إلى أولينغتون ميل( طاحونة أولينغتون) . تعتبر أولينغتون رو منطقة جذب للزوار وهي واحده من أكثر المشاهد المصورة و محفوظة من الكلية الملكية للفنون . وقد استخدم كفيلم وكموقع تليفويوني يذكر في يوميات لستاردست وبريدجيت جونز .

الجغرافيا[عدل]

ينساب نهر الكولن المتفرع من نهر التايمز في الوادي المنحدر في جوانب التايمز باتجاه جنوب شرق, وهو ينساب طولا بوسط شارع بيبوري الرئيسي و الذي ينعطف في نفس الاتجاه لتحقيق الغرض نفسه, وكلا الجانبين له التركيز نفسه ونفس معدل التطور فكل تطور لكل ضفة يقع في المنطقة المحمية ل بيبوري والتي تحتوي على منطقة ثاقبة لملاك المباني والزوار . الأبرشية تقريبا مستطيلة الشكل وتمتد بعيدا إلى الشمال المرتفع المتدحرج وتشمل على مستوطنة نائية و هو ابلنغتون في الوادي العلوي. تقع مزرعة بيري على بعد 300 متر من القرية وترتفع ب 151 متر ما يمثل ارتفاع متشابه في اتجاه الشمال. يرتفع الجنوب بحد أقصى141 متر فوق المحيط بطول شارع أكمان الروماني قبل الصعود إلى أراضي بعيدة أكثر. وقاع الوادي بداخل حدود بيبوري الشمالية الغربية و الجنوبية الغربية يتراوح من108 م إلى98 متر . تمد مزرعة بيبوري تروت نهر الكولن بمحاذاه بيبور سبنرق, والتي تأسست في عام 1902 على يد عالم الطبيعة الشهر آرثر سيفيرن ولكي تندمج الأنهار و الينابيع المحليه مع "براون تروت". وارتفع معدل تفريخ السمك حتى سته ملايين بويضه سمكة تروت(السنمون) كل عام .

الثقافة[عدل]

كان أول نادي لسباق الخيل هو نادي بيبوري الذي تشكل في عام 1681 و عقد أول سباق في ماكارونيداونز فوق القرية حتى أولئل القرن العشرين.

سكان بارزين[عدل]

في عام 2000 نصب دانيال برينان وكان قاضي و محامي في المحاكم العليا وكان تعيينه في تلك المنطقة والتي هي مسقط راسه .

مراجع[عدل]

  1. ^ Documents related to Bibury Conservation AreaRetrieved 27 January 2015 نسخة محفوظة 13 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Domesday Reloaded: Wildlife On Rack Isle, Bibury". BBC. مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 07 أغسطس 2013.